الأحد, 1 سبتمبر 2024

وزير السياحة: إطلاق مسرعة أعمال من (الصندوق السياحي) لتمكين رواد الأعمال .. قريباً  

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن أحمد الخطيب وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي، أن الصندوق سيعلن قريباً عن مسرعة أعمال لتحقيق مستهدفات وتمكين رواد الأعمال. جاء ذلك عبر تغريدة له عبر حسابه على (تويتر).

وتم إنشاء صندوق السياحي من أجل تمكين القطاع السياحي باعتباره أحد أكثر القطاعات حيوية في المملكة، إلى جانب مساهمته في رؤية المملكة 2030 عبر جذب الاستثمارات السياحية للمملكة ودعم التنمية في هذا القطاع من خلال تقديم الدعم للقطاع الخاص وتحفيز الاستثمار في القطاع.

ويعمل الصندوق على تمكين مشاريع الضيافة بمختلف أنواعها من خلال برنامج عون للضيافة للمساهمة في دعم المنشآت السياحية متناهية الصغر والصغيرة، وتعزيز نموها وتمكينها من تحقيق طموحاتهم في قطاع السياحة، بما يسهم في دفع عجلة النمو وإثراء التجارب المقدمة في القطاع السياحي، وتعزيز العروض السياحية في الوجهات الرئيسية بالمملكة.

اقرأ المزيد

كما يستهدف البرنامج دعم المنشآت الجديدة، وتطوير وتجديد منشآت قائمة بمشاريعها السياحية، وذلك بالاستفادة من حلوله التمويلية المرنة، وبمخصصات تصل إلى 10 ملايين ريال، وفترة سداد تمتد إلى 10 سنوات، إلى جانب توفير الممكِّنات لتلبية احتياجات المشاريع المستهدفة، ضمن قطاعات الترفيه، والإيواء، والمقاهي، والمطاعم.

ذات صلة

المزيد