الإثنين, 5 أغسطس 2024

ارتفعت 20% .. 204 مليار من اصول صندوق الاستثمارات العامة للمشاريع العقارية وتطوير البنية التحتية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استحوذت محفظة الاستثمارات في المشاريع العقارية وتطوير البنية التحتية على 204 مليار ريال تمثل 9%، من اجمالي اصول صندوق الاستثمارات العام بنهاية العام 2022، والتي تبلغ 2234 مليار ريال.

وزادت قيمة محفظة الاستثمارات في المشاريع العقارية وتطوير البنية التحتية بنهاية العام 2022، مبلغ 34 مليار ريال بنسبة 2%، عن العام 2021 التي كانت 170 مليار ريال الا ان نسبتها من اجمالي الاصول ظلت عند 9%.

وتماشياً مع أهداف التنوع الاقتصادي والإسكان وجودة الحياة في رؤية المملكة 2030، يؤدي صندوق الاستثمارات العامة دوراً محورياً في توزيع رأس المال للمشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية الحيوية في المملكة، حيث واصل الصندوق في عام 2022م تحقيق قيمة عالية محرزاً تقدماً كبيراً على مستوى محفظة الاستثمارات في المشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية السعودية.

اقرأ المزيد

وتضم محفظة الاستثمارات في المشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية السعودية أصولاً تزيد قيمتها عن 204 مليار ريال وتشمل مشاريع عقارية وبنية تحتية في أنحاء المملكة. وتهدف هذه الاستثمارات والمشاريع إلى تحسين الاستخدام وتعظيم قيمة الأراضي وتطوير البنية التحتية الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى ذلك يسعى صندوق الاستثمارات العامة إلى إنشاء هياكل حضرية في المدن الكبرى، وتطوير مشاريع الإسكان والسياحة وجذب الشركات العقارية، ورأس المال من المستثمرين المحليين والأجانب.

وتشمل هذه المشاريع العقارية جميع مناطق المملكة حيث تستهدف تعزيز التنمية التجارية المستدامة وتنمية الفرص الاستثمارية، وتعظيم الاقتصادات المحلية في كل منطقة، بما يعود بالفائدة على نمو المجتمعات المحلية ويعزز ازدهار المملكة ككل.

ذات صلة

المزيد