الإثنين, 5 أغسطس 2024

تعليم المدينة تستلم 19 مبنى استعدادا للعام الدراسي 1445

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت إدارة التعليم في المدينة المنورة جاهزية 19 مبنى مدرسي جديد يضم 569 فصلاً دراسي بطاقة إستيعابية تزيد عن 17ألف طالب وطالبة إستعداداً للعام الدراسي المقبل 1445هـ بالتعاون مع شركة تطوير للمباني TBC.

وتواصل فرق العمل والصيانة في إدارة تعليم المدينة‬⁩ أعمال صيانة ونظافة المرافق والتجهيزات المدرسية استعداداً للعام الدراسي الجديد وعودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات .

يذكر أن نسبة المباني التعليمية الحكومية وصلت في مايو إلى 84% في المدينة المنورة وذلك بعد تدشين عدد من المشاريع التعليمية الجديدة ضمن المرحلة الثانية من مبادرة طيبة بلا مبان مستأجرة والتي انطلقت في عام 1439هـ بالشراكة مع القطاع الخاص وتهدف المبادرة بالاستغناء عن كافة المباني المدرسية المستأجرة في المدينة بنهاية عام 1445هـ يليها المحافظات والضواحي في نهاية العام 1447هـ .

اقرأ المزيد

وقلصت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة هذا العام نسبة المدارس الموجودة بمباني مستأجرة بالمدينة إلى 16% وتتضمن المشاريع المستقبلية إلى مشروع بناء المدارس بنظام التشغيل كمشروع مسار البناء والصيانة والتحويل من برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص بنظام PPP ونسب الإنجاز في المشاريع التعليمية الجديدة.

وتعتبر إدارة التعليم بالمنطقة أن المبنى المدرسي الحكومي بما يتضمنه من مرافق مختلفة يعد ركيزة أساسية في العملية التعليمية ومحفزاً رئيسا للإبداع والتميز، كما أنه يرسم ملامح البيئة الجاذبة التي تساهم في تطوير التعليم وجودة المخرج وتهيئة المواقع المناسبة للطلاب والطالبات لطلب العلم والمعرفة والمساهمة في البناء والعطاء، لذلك سخرت وزارة التعليم الإمكانيات والمقومات اللازمة لتطوير البيئة التعليمية ومن أهمها المبنى المدرسي ليكون بمثابة النموذج المُلهم للتحصيل العلمي من جانب وفتح آفاق معرفية عديدة من جانب آخر.

كما أن الاهتمام والرعاية بالمبنى المدرسي يأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030 ومن مرتكزات برنامج التحول الوطني والتي من أهم أهدافها الاهتمام بالنشء وتوفير البيئة التعليمية السليمة الجاذبة لتعليم متميز وتحصيل دراسي يواكب نهضتنا المعرفية.

ومن هنا انطلقت مبادرة طيبه بلا مباني مدرسية مستأجرة بهدف الاستغناء عن المباني المدرسية المستأجرة لتصبح نسبة المباني المدرسية الحكومية 100% بعون الله وتوفيقه ولتكون مدارس طيبة جميعها ذات مباني حكومية تمنح الطالب والطالبة البيئة التعليمة المناسبة والجاذبة.

ذات صلة

المزيد