الإثنين, 5 أغسطس 2024

جامعة طيبة ضمن الجهات الأكثر تفاعلاً مع برنامج التوجيه و الإرشاد المهني خلال النصف الأول من 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
استفاد اكثر من 7 الاف متدرب في جامعة طيبة من مبادرة برنامج التوجيه و الإرشاد المهني في الجامعات خلال النصف الأول من 2023، في الوقت الذي صنف ” هدف” جامعة طيبة ضمن الخمس جهات الأكثر تفاعلاً مع المبادرة.

واشار صندوق تنمية تنمية الموارد البشرية ” هدف ” أن أكثر من 138 الف متدرب استفادوا من خدمات البرنامج وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الأكثر تفاعلاً بين الجهات بمعدل 28.6 الف متدرب و جامعة أم القرى 14.3 الف متدرب ثم الهيئة الملكية للجبيل وينبع 10.2 الف متدرب يليها جامعة الملك خالد 10 الف ثم جامعة طيبه 7.5 الف متدرب .

يذكر أن المبادرة تهدف إلى المساهمة في مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل وتمكين الطلاب والخريجين من التعرف على مهارات واحتياجات قطاع العمل الحالية والمستقبلية. وترتكز على أهمية التشارك والتكامل مع الجامعات لتعزيز مفهوم الارشاد المهني وتنميته بين أوساط الطلبة والخريجين والمساهمة مع الجامعات في تطوير قدراتهم أكاديميًا ومهنياً، سعياً إلى زيادة فرص توظيفهم في مختلف قطاعات وتخصصات سوق العمل.

و تتمحور أهداف المبادرة، حول رفع مستوى الخدمات المقدمة في الإرشاد المهني للطلبة والخريجين، ورفع مستوى المعرفة للميول والقدرات الذاتية للمستفيدين وربطها بجميع التخصصات والمهن، وتطوير مهارات التخطيط المهني لدى الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ القرارات التعليمية والمهنية المناسبة للحصول على الوظيفة، وكذلك المساهمة في رفع الوعي حول أهمية المهن والمهارات المطلوبة في سوق العمل والمهن المستقبلية، ورفع مستوى ثقافة العمل وأهميته، وربط المرشدين المهنيين بقطاع التعليم ليكونوا حلقة الربط بين الصندوق وكافة شرائح المستفيدين.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد