الأحد, 4 أغسطس 2024

رصد “مال”: 343 مليون ريال قروض طويلة الأجل لـ “مدينة المعرفة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح رصد لصحيفة مال للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية أن شركة مدينة المعرفة التي تتخذ من المدينة المنورة مقرا لها، لديها قروضا مصنفة (طويل الأجل) بقيمة 343 مليون ريال فقط بنهاية النصف الأول من العام الجاري. وحسب الرصد حصلت الشركة على هذه القروض من صندوق التنمية السياحي وبنوك محلية.

ونجحت “مدينة المعرفة” في تقليص خسائرها بعد الزكاة والضريبة إلى 1.5 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بـ 8.6 مليون في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 82.4% جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في30 يونيو 2023 “6 أشهر”.

بلغت الخسارة التشغيلية 304 ألف ريال خلال الربع الثاني مقابل بـ 7.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 69 %. فيما بلع إجمالي الربح 13.1 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 4.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 190.7%.

اقرأ المزيد

وأسست شركة مدينة المعرفة الاقتصادية كشركة مساهمة سعودية برأسمال 3.4 مليار ريال. وتتميز بموقعها الاستراتيجي داخل حدود الحرم وداخل النطاق العمراني للمدينة المنورة، وتقع على جانبي الطريق الرئيس الرابط بين المسجد النبوي الشريف ومحطة قطار الحرمين السريع ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

وتبعد مدينة المعرفة الاقتصادية بحوالي 5 كيلو متر شرقاً عن المسجد النبوي الشريف وحوالي 8 كيلو متر جنوباً عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، وتمتاز باحتضانها لمحطة قطار الحرمين السريع، في الجانب الشرقي من مدينة المعرفة الاقتصادية، الذي يربط بين منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة مرورا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجدة.

ذات صلة

المزيد