الإثنين, 5 أغسطس 2024

مع استقبال 350 ألف طالب و طالبة غدآ .. مدارس المدينة تستعد للموسم الجديد بصيانة مبانيها وتجهيز احتياجاتها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قبل ساعات من انطلاق الموسم الدراسي الجديد، اكتملت كافة الاستعدادات لاستقبال نحو 350 الف طالب وطالبة في مختلف المراحل المدرسية داخل نطاق منطقة المدينة المنورة.

وتضم منطقة المدينة المنورة أكثر من 1500 مدرسة في المراحل الدراسية المختلفة أضحى أكثرها يشكل انموذجا مدرسيا متكاملا عبر مبان حكومية فيما لازالت نسبة ضئيلة من مدارس المنطقة وسط مبان مستأجرة.

وكانت امانة منطقة المدينة المنورة قد وعدت بانجاز مبان حكومية انموذجية لكل مدارس المنطقة قبل العام 2026 وتحقيق نسبة الصفر في وحود المباني المستأجرة وهو ما بات قريبا من التحقيق في الأعوام القليلة الماضية.

اقرأ المزيد

وتستعد المدارس خلال اواخر فترة ذروة الصيف التي تنطلق فيها الدراسة بتجهيز الفصول الدراسية بالتكييف الكافي للهواء البارد الذي يضمن اجواء مقبولة لامضاء اليوم الدراسي لمئات الاف الطلاب في المنطقة الذين يستأنفون نشاطهم الدراسي خلال شهر اغسطس الجاري في درجات حرارة تناهز اواسط الأربعينات من الدرجة المئوية.

وفي هذا الشأن كثفت الجهات المعنية بهذا القطاع الحيوي توفير التجهيزات التعليمية من المقررات الدراسية والأدوات والأجهزة التقنية والصحية ومتطلبات الأمن والسلامة المدرسية وصرف الميزانيات التشغيلية ومباشرة المعلمين المنقولين ولجان التوظيف التعاقدي ومواصلة أعمال الصيانة والنظافة لكافة المرافق التعليمية.

ذات صلة

المزيد