الخميس, 18 يوليو 2024

“إنفاذ”: تنظيم 1000 مزاد عقاري بمبيعات بلغت 15 مليار ريال خلال 3 أعوام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح سلطان الجريسي مدير إدارة التواصل المؤسسي في مركز الاسناد والتصفية ” انفاذ ” ، ان المركز نظم 1000 مزاد عقاري بقيمة 15 مليار ريال خلال 3 أعوام.

وقال اليوم الخميس خلال لقاء تعريفي بعنوان “مركز الاسناد والتصفية ” نظمتها غرفة الأحساء بمقرها في الهفوف، إن المركز الذي تأسس قبل 3 أعوام نظم مزادات إلكترونية وحضورية، بالإضافة إلى مزادات ” هجينة ” تجمع بين الجانبين الإلكتروني والحضوري، مؤكدا أن جميع المزادات تمثل حقوق مستوفاة مستردة لأصحابها سواء الورثة أو طلاب التنفيذ.

وأضاف، أن المركز يقدم خدمات تصفية الأملاك العامة، والتصفية القضائية، وتصفية الأملاك الخاصة، وتصفية أملاك الأفراد، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات، مبيّنا أن التحول الرقمي هو أحد المستهدفات والركائز الاستراتيجية لخطة عمل المركز، مشيرة إلى أن (إنفاذ) هو الوجهة الأولى والذراع التنفيذي لخدمات وأنشطة التصفية المتكاملة للقطاع الحكومي حصريًا أو للقطاع الخاص اختياريًا.

اقرأ المزيد

وأشار الجريسي إلى أن دور (إنفاذ) يتمحور في تصفية التركات والشركات والصناديق والمساهمات، وبيع الأصول، وغيرها من الأصول التي تسندها إليه الجهات القضائية والحكومية، أو ما يتقدم بها القطاع الخاص أو الأفراد، وفقًا للإجراءات النظاميّة، من خلال إسنادها إلى الجهات المختصة فنيًّا في قطاع الأعمال والإشراف على أعمالها؛ لغرض تسريع عملية استيفاء الحقوق وتعظيم قيم الأصول.

من جهته أكد المهندس خالد الصالح رئيس اللجنة العقارية بغرفة الاحساء، على دور مركز “إنفاذ”، في الحفاظ على قيم الأصول وتسريع عملية استيفاء الحقوق، وإنفاذ العدالة وبناء ثقة المجتمع، وإيجاد فرص متجددة للدورة الاقتصادية، مثمنًا دوره في خلق فرص لرواد الأعمال ومزودي الخدمة بما يساهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية الوطنيّة، ودعم مسيرة التحوّل والتنمية في المملكة.

يُشار إلى أن الورشة تأتي ضمن برامج التنسيق والتعاون المشتركة التي تقوم بها الغرفة ممثلة باللجنة مع الجهات المختصة لمواكبة التطورات الاقتصادية والمستجدات النظامية والخطوات التنظيمية، ضمن مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد