الأحد, 4 أغسطس 2024

هيئة تطوير المدينة المنورة تضع اللمسات النهائية لمشروع متحف وبستان الصافية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تشهد المدينة المنورة وضع اللمسات النهائية لمشروع متحف وبستان الصافية والذي جرى إنشاءه على مساحة 4.419 متراً مربعاً بالمنطقة المركزية جنوبي المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

ويشمل المشروع الحديقة الثقافية ومنطقة العرض المتحفي والمناطق المخصصة للخدمات التجارية والترفيهية ليكون متجانساً في مضمونه المعماري مع الهوية البصرية للمدينة المنورة ونموذجاً مميزاً في تصاميم البناء من حيث تكوينات المبنى الرئيس للمشروع وبساتين النخيل الموزعة بطريقة هندسية بين الطوابق على شكل مدرجات تحيط بها الأحواض والنوافير المائية ليشكل بيئة جاذبة للزوار.

اقرأ المزيد

ومن المقرر أن يقدم المشروع عروضاً متحفية رقمية متنوعة من خلال توظيف الإمكانيات السمعية والبصرية المتكاملة بهدف المساهمة في خلق بيئة جاذبة تُضاف إلى سلسلة المعالم الثقافية التي تقدم الخدمات الترفيهية والثقافية للسكان والزوار في المدينة المنورة.

ويأتي المشروع الجديد في إطار سعى هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتكامل مع كافة الشركاء لإثراء وتعميق التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن من خلال تهيئة المواقع السياحية والثقافية والأثرية وتوفير خدمات استثنائية موجهة لزوار المدينة المنورة لتنعكس بذلك الصورة الحضارية المشرّفة للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

ذات صلة

المزيد