الأحد, 4 أغسطس 2024

المدينة: “فلورينا” و “ألعاب الأساطير” يستعرضان تجاربهما في الامتياز التجاري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استعرض متجر ‘فلورينا للأحذية’ ومنشأة ‘ألعاب الأساطير’ تجاربهما في مجال الامتياز التجاري من خلال اللقاء الثاني لروزنامة أسبوع الامتياز التجاري الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مركز ‘منشآت ‘بالمدينة المنورة، خلال الفترة 20 حتى 24 اغسطس.

و تناول مالك الامتياز التجاري للعلامة التجارية ” فلورينا ” خلال حديثه تعريف الامتياز التجاري وتاريخه وأنواعه، مشيراً الى أن عدد فروع العلامة التجارية في المملكة بلغت 115 فرعاً تجارياً وتم منح حق الفرانشايز لـ 12 فرع.

من جانبه، عدد معاذ العبدالله الرئيس التنفيذي لألعاب الأساطير مراحل تجربته متنقلاً بين الفشل والنجاح مشيراً إلى أنه اتخذ من رصيد الفشل عربوناً مبكراً للنجاح واستعرض بالوقت ذاته مراحل بناء الامتياز التجاري لتجربته من التسويق والبرمجة والتجربة وصولاً إلى مرحلة نضوج الفكرة والبدء في التنفيذ والتعاقد ومنح الامتياز .

اقرأ المزيد

و تتناول لقاءات روزنامة اسبوع الامتياز التجاري اليوم الأربعاء “التعرف على صاحب ومانح الامتياز التجاري” من خلال مشاركة مؤسسة فراناكسس للاستشارات التي تقدم خدمات استشارية لأصحاب العلامات التجارية والمستثمرين الذين يتطلعون لخوض تجربة الامتياز التجاري، فيما تختتم اللقاءات غداً الخميس في لقاء الجوانب القانونية للإمتياز التجاري المقدمة من مركز الامتياز التجاري.

وكانت عبير جليح المدير التنفيذي لملتقى سوق الامتياز التجاري، قد أشارت إلى إن الملتقى يهدف إلى رفع نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد عن طريق الامتياز التجاري لتحقيق أحد أهداف رؤية 2030 بتنويع الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة وعي الممارسين والمهتمين بالامتياز التجاري، من خلال إقامة الأسواق التفاعلية، والتي تتضمن ورش عمل وندوات تثقيفية، وربط أصحاب العلامات التجارية بأصحاب الامتياز المحتملين عبر السوق التفاعلي، وغيرها من الأهداف.

يذكر أن “منشآت” تقدم روزنامة متنوعة من اللقاءات والدورات التدريبية في الأنشطة المتخصصة لدعم المنشآت ورواد الأعمال، وذلك من خلال استقطاب المتخصصين في مجالات متعددة؛ لمساعدة رواد الأعمال لبدء مشاريعهم، وتطوير نماذج عمل للتّمكن من استمرارية أعمالهم واستدامتها.

ذات صلة

المزيد