الأربعاء, 17 يوليو 2024

المدينة: فرص استثمارية لـ 13 قطاعا اقتصاديا في إطار مشاريع الوجهة الحضرية والعقارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصر إحصاء صادر عن البيئة الاستثمارية للحج والعمرة 13 قطاعاً فرعياً اقتصادياً ضمن خدمات الحج والعمرة الرئيسي تم تحديدها لفرص استثمارية محتملة أبرزها في اطار مشاريع الَوجهة الحضرية والعقارية للمدينة ومكة.

وتتمثل القطاعات ذات الفرص الواعدة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، الايواء والإعاشة البيع بالتجزئة، الاتصالات والذكاء الاصطناعي، خدمات وكالات السفر والسياحة وأنشطة إثراء التجربة، الخدمات المالية والتأمين، الهدي والأضاحي، الخدمات الشخصية، الرعاية الصحية، الكهرباء والغاز والتكييف ومياه الصرف الصحي وادارة النفايات إلى جانب قطاع الأعمال الخيرية.

وأشار التقرير إلى الإنجازات التي تشهدها المدينة المنورة من إنشاء مشروع قطار الحرمين لتيسير عملية التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بقدرة استيعابية تصل إلى 65 مليون راكب سنويًا وإطلاق أكثر من أربعة مشاريع ضخمة بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للوجهة الحضرية والعقارية والإقامة والأراضي التجارية متعددة الاستخدامات وإصدار التأشيرات الإلكترونية.

اقرأ المزيد

ولفت التقرير إلى أن منطقة المدينة المنورة هي إحدى الوجهات الرئيسية لملايين المسلمين حول العالم وأول عاصمة للإسلام وبها ما يقارب ال 30 موقع من المواقع التاريخية والحديثة.

وبعد تصنيف أفضل الممارسات الدولية للأنشطة الاقتصادية تم حصر أنشطة الحج والعمرة في 26 قسم وتصنيفها إلى 13 قطاع فرعي ضمن قطاع خدمات الحج والعمرة الرئيسي بحيث تسهل من فهم عملية العرض والطلب إضافة إلى تحديد الطلب الحالي غير المستقل والتحديات التي تواجه القطاعات الفرعية لتلبية المعايير الدولية لتعزيز وتحسين تجربة الحجاج والمعتمرين والزوار

ذات صلة

المزيد