الأحد, 4 أغسطس 2024

الهيئة الملكية توقّع اتفاقيتين بـ مليار ريال لتصنيع الكابلات وأقطاب النحاس في ينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع اتفاقيتين استثماريتين مع شركة السويدي للكابلات لإنشاء مصنع في مدينة ينبع الصناعية، لتصنيع الكابلات الخاصة، ومصنع لتصنيع أقطاب النحاس بقيمة إجمالية تبلغ مليار ريال.

وجرى توقيع الاتفاقيات بمركز الملك فهد الصناعي في مدينة ينبع الصناعية بحضور المهندس خالد السالم رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة الملكية المهندس عبدالهادي الجهني الرئيس التنفيذي بالهيئة في ينبع، ووليد خطيب المدير الإداري في شركة السويدي.

وأبرمت الاتفاقية الأولى على تخصيص موقع لإنشاء مصنع لتصنيع الكابلات الخاصة بحجم استثمار يبلغ 600 مليون ريال، والذي يهدف إلى دعم السوق المحلي والإقليمي والأوروبي، في إنتاج كابلات الكنترول، وكابلات الإنترنت والهاتف، كما تشمل الاتفاقية الاستثمارية توفير 150 فرصة وظيفية للعمل في المجالات المتنوعة في مصنع الكابلات الخاصة.

اقرأ المزيد

وتضمنت الاتفاقية الثانية تخصيص موقع لإنشاء مصنع مخصص لتصنيع أقطاب النحاس المستخدمة في الصناعات الكهربائية والأسلاك، بقيمة استثمارية تبلغ 595 مليون ريال، والذي يهدف إلى دعم سلاسل الإمداد للسوق المحلي، بجانب توفير 140 فرصة وظيفية.

يذكر أن توقيع الاتفاقيات الاستثمارية جاءت خلال زيارة المهندس خالد السالم رئيس الهيئة الملكية إلى مدينة ينبع الصناعية، والذي ترأس الاجتماع التحضيري لقيادات الهيئة الملكية، وكرّم الإدارات والموظفين الحاصلين على جوائز وشهادات واعتمادات ساهمت في تحسين الأداء ورفع جودة العمل.

ذات صلة

المزيد