الإثنين, 5 أغسطس 2024

تراجع أرباح “جازادكو” إلى 11.4 مليون ريال خلال الربع الثاني بنسبة 53.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت أرباح شركة شركة جازان للطاقة والتنمية بعد الزكاة والضريبة إلى 11.4 مليون ريال خلال الربع الثاني مقارنة بـ 24.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 53.7% جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في30 يونيو 2023 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 12.1 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 6.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

كما بلع إجمالي الربح 9.2 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 3.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 153.6%.

اقرأ المزيد

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 13.1 مليون ريال مقابل 28.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 53.4%.

وبلغت ربحية السهم 0.26 ريال خلال الفترة الحالية مقابل خسارة بـ 0.57 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، الى تحقيق أرباح ناتجة عن بيع أصل ثابت (أرض بمنطقة خبت الفلق بجازان) وبصافي ربح قيمته 31 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق والذي بدوره أدى الى الانخفاض في مقارنة صافي الربح للربع المماثل من العام السابق بالرغم من الارتفاع في الايرادات بنسبة 54% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
بسبب ما سبق ذكره، انخفض صافي الربح للربع الثاني من هذا العام بنسبة 54% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى تخفيض التكاليف التشغيلية والتركيز على السوق المحلي لمنتج الروبيان وبالإضافة الى الأرباح الناتجة من اثبات حصة الشركة في شركة رخاء (شركة زميلة) (إيضاح رقم 6)

بسبب ما سبق ذكره، ارتفع صافي الربح للربع الحالي بنسبة 539.4% مقارنة بالربع السابق.

يرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى تحقيق أرباح ناتجة عن بيع أصل ثابت (أرض بمنطقة خبت الفلق بجازان) وبصافي ربح قيمته 31 مليون ريال سعودي في الفترة المماثلة من العام السابق.
بسبب ما سبق ذكره، انخفض صافي الربح للفترة الحالية من هذا العام بنسبة 53% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتلاءم مع طريقة عرضها للفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد