الإثنين, 5 أغسطس 2024

تنفيذيون سابقون بـ”تسلا” يجمعون 26 مليار دولار لشركاتهم الناشئة الجديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نجح تنفيذيون سابقون في تسلا، من الذين شهدوا النضالات المبكرة لأشهر علامة سيارات كهربائية في العالم، في جمع أكثر من 26 مليار دولار بعد تركهم الشركة لتطوير شركاتهم الناشئة في مجال الطاقة الخضراء.

وتم إطلاق أو قيادة أكثر من 30 شركة ناشئة من قبل مدراء سابقين في تسلا، وقد جمعت هذه الشركات المليارات من المستثمرين في العقد الماضي، وفقًا لتحليل صحيفة وول ستريت جورنال استنادًا إلى بيانات من شركة PitchBook.

ويعمل التنفيذيون الذين شاركوا في تأسيس تسلا، أو عملوا على أول سيارة كهربائية على الإطلاق، “تسلا رودستار”، أو ترأسوا إنتاج موديل 3، والتي وصفها إيلون موسك نفسه بأنها “جحيم الإنتاج”، يعملون حاليا في الشركات الناشئة في أمريكا وأوروبا لتطوير تصنيع البطاريات، وإعادة تدوير البطاريات، والمركبات الكهربائية الفاخرة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

اقرأ المزيد

ومنحت التجربة في تيسلا مصداقية لدي المستثمرين الذين يدعمون الشركات الناشئة حالياً بعض هذه الشركات الناشئة لها بما في ذلك البنوك الاستثمارية الكبرى ومستثمرين من بينهم بيل جيتس، على سبيل المثال. حيث يشمل الشركاء شركات صناعة السيارات القديمة مثل “فولكس فاجن” وقادة الصناعة في عمليات التصنيع مثل ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

وتتطلع جميع هذه الشركات الجديدة إلى تعزيز مكانة أمريكا وأوروبا في سلسلة التوريد للمواد الأساسية ومكونات البطاريات، التي تهيمن عليها الصين حاليًا.

من أبرز الأمثلة على المديرين التنفيذيين السابقين لشركة تسلا الذين اتجهوا لتأسيس أعمال صديقة للبيئة تشمل Northvolt ، الشركة السويدية المصنعة للبطاريات التي شارك في تأسيسها بيتر كارلسون، نائب الرئيس السابق لسلسلة التوريد في تسلا، حيث  جمعت 8 مليارات دولار حتى الآن لتوسيع نطاق أعمالها في تصنيع البطاريات في أوروبا، إذ تمتلك الشركة مصنعًا ضخمًا يعمل في السويد – Northvolt Ett .

ذات صلة

المزيد