الأحد, 4 أغسطس 2024

جامعة طيبة تجري دراسة حول حاجة المدينة إلى التطوع الاحترافي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعتزم جامعة طيبة إجراء دراسة حول حاجة منطقة المدينة المنورة إلى التطوع الاحترافي لتوفير حلول فعالة للمشاكل المجتمعية والبيئية والاقتصادية من خلال استغلال الخبرات والمعرفة الاحترافية للأفراد.

ويعرف التطوع الاحترافي بأنه نوع من أنواع العمل التطوعي الذي يشتمل على  تقديم مهارات وخبرات إحترافية محددة ومتخصصة بصورة غير مدفوعة للمنفعة  العامة والمجتمع، ويقدم فيه الأفراد الذين يمتلكون مهارات خاصة في مجال معين مثل الطب والهندسة والتصميم وتكنولوجيا المعلومات، خدماتهم وخبراتهم للمؤسسات الغير ربحية أو الجمعيات أو  المشاريع  الخيرية، ويعتبر مساهمة قيمة  في تطوير المجتمع.

إلى ذلك دعت جامعة طيبة العاملين والمهتمين بالقطاع بمنطقة المدينة المنورة للمشاركة في تعبئة الاستبانة الخاصة بهذه الدراسة حول  مدى حاجة  مؤسسات القطاع غير الربحي بالمنطقة  للتطوع الاحترافي.

اقرأ المزيد

يذكر أن جامعة طيبة لديها مبادرات عدة في مجال التطوع والعمل الخيري ويعمل فريق بحثي متخصص لاجراء هذه الدراسة بهدف تعزيز مشاركة الافراد الذين يمتلكون مهارات خاصة في مجال معين كالطب والهندسة والتقنية لتقديم خدماتهم وخبراتهم للمؤسسات الغير ربحية مما يساعد على ايجاد حلول فعالة للمشاكل المجتمعية والبيئية والاقتصادية.

ذات صلة

المزيد