الإثنين, 5 أغسطس 2024

مشاريع تنموية وتطويرية تقودها شركات متخصصة .. في قلب المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يرى القادمون للمدينة المنورة لأول وهلة تزاحم مشاريعها المختلفة في اتجاهاتها الاربعة، وفي ذان الوقت يجري توزيع زمن تحرك المعدات الثقيلة على ساعات النهار والليل المختلفة لكي لا يتسبب ذلك في تكدس الحركة المرورية أو إزعاج العابرين.

تبدأ مساحة المشاريع بالظهور أمام صفحة القادمين للمدينة المنورة عبر مطارها الدولي في شمالها الشرقي من خلال مشاريع الإسكان الثلاثة في شرق المدينة وهي مشروع حي الياسمين على طريق حايل وحي الشروق على طريق الرياض وبينهما مشروع إسكان آخر في حي العاقول.

وتتوزع مشاريع أخرى في الجهات الثلاث الأخرى، اذ يلحظ القادم للمدينة من الجنوب عبر طريق الهجرة الرابط بين المدينتين المقدستين وجود مشاريع في المدينة الصناعية إلى جانب مشاريع التطوير العقاري الخاصة وكذلك القادمين شمالا من الطريق الدولي الرابط للمدينة بتبوك حيث تنتشر مشاريع تعليمية وتنموية بالإضافة للمشاريع البلدية وهو ما يظهر أيضا في غرب المدينة مع مشاريع منتشرة لعل اخرها نضوجا هو مشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي في المدينة المنورة والذي سجل نفسه علامة فارقة في المستشفيات التي تخدم منطفة المدينة المنورة.

اقرأ المزيد

وتتركز لب المشاريع التنموية والتطويرية في قلب المدينة المنورة مع مشاريع التوسعة والتطوير التي تقَودها شركات متخصصة في هذا المجال بالقرب من المسجد النبوي.

وتتميز هذه المشاريع بكونها قد جدولت بطريقة لا تؤثر على حياة الأهالي والسكان والزوار القادمين للمدينة بشكل يعيق القدرة على تحركاتهم اذ تتوزع ساعات العمل بالليل والنهار بشكل يقارب من حاجات الحركة المرورية وأوقات ذرواتها المختلفة.

ذات صلة

المزيد