الأحد, 4 أغسطس 2024

“منشآت” تعقد جولة التجارة الإلكترونية في المدينة المنورة أكتوبر المقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن تنظيم “جولة التجارة الإلكترونية” بالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية في المدينة المنورة وذلك خلال الفترة من 9- 10 من أكتوبر المقبل، والتي تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التعرف على الخدمات والفرص التي تقدمها الهيئة خلال فعاليات الجولة.

وتتضمن الجولة زيارة 14 مدينة ومحافظة بمختلف مناطق المملكة حيث تنطلق في سبتمبر المقبل وتستمر على مدى أربعة أشهر، حيث يشارك فيها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التجارة الإلكترونية؛ لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعرف على أبرز وأحدث التوجهات العالمية لتطوير أعمالهم التجارية إلكترونيًا، إضافة إلى إقامة الجلسات الحوارية بمشاركة مجلس التجارة الإلكترونية، إلى جانب عددٍ من ممثلي ومسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والمستشارين والخبراء.

وتهدف الجولة إلى تقديم أكثر من 100 ورشة عمل و نحو 1.2 ألف جلسة إرشادية واستشارية للمستفيدين، بجانب إتاحة الفرصة لـ 170 جهة لعرض منتجاتها وخدماتها ومشاركة خبراتها خلال الفعاليات، كما أنه من المتوقع أن تجذب الجولة أكثر من 28 ألف زائر.

اقرأ المزيد

وتسعى “منشآت” من خلال الجولة إلى التعريف بالتجارة الإلكترونية والمساهمة في تمكين المستفيدين منها، وتزويدهم بكافة المهارات اللازمة بهدف تأهيلهم للمنافسة في السوق، وتوضيح أهم السياسات والإجراءات، وتعزيز المعرفة لدى المهتمين بهذا القطاع، وتقدم الجولة مجموعة من الخدمات والعروض الحصرية لرواد الأعمال في كافة المناطق المستهدفة، لدعمهم في تعزيز مشاريعهم الريادية وتحفيزهم على النمو من خلال الاستفادة من الفرص والممكنات المقدمة في مجال التجارة الإلكترونية.

كما ستشهد الجولة مجموعة من الاتفاقيات والشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك لتطوير قطاع التجارة الإلكترونية ودعم رواد ورائدات الأعمال، وتوفير بيئة داعمة تسهّل جميع الإجراءات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية.

وتعمل المبادرات والبرامج المتخصصة على تعزيز قدرات رواد الأعمال وأصحاب المنشآت في مجال التجارة الإلكترونية، إذ تعد المملكة واحدة من أعلى 10 دول نمواً في مجال التجارة الإلكترونية بنسبة بلغت 32% خلال الربع الأول من العام الجاري.

ذات صلة

المزيد