الإثنين, 5 أغسطس 2024

10 مشاريع فندقية واعدة تدفع عجلة الاستثمار في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تشهد منطقة المدينة المنورة تسارع ملحوظ في وتيرة الاستثمارات الفندقية بالتزامن مع الإقبال الشديد على المدينة طوال العام وتزايد الطلب على الخدمات الفندقية لاسيما مع عزم المملكة رفع عدد المعتمرين إلى 15 مليون معتمر سنويا حتى عام 2025، وهو ما يجعل المدينة المنورة على موعد من نقلة جديدة في الخدمات الفندقية.

وبدأت ملامح هذه النقلة النوعية للقطاع الفندقي في المدينة المنورة من خلال 10 مشاريع جديدة وواعدة ستلبي الطلب الكبير على خدمات الضيافة والفندقة، بالإضافة إلى إظهار قدرات كبيرة لدى المنطقة على نطاق القطاعات السياحية والسكنية والصحية والتجارية.

من بين المشاريع الفندقية العشرة يوجد 6 مشاريع تحت الإنشاء أبرزها مشروع بوابة المدينة التابع لمدينة المعرفة الاقتصادية، وهو مشروع خاص سياحي فندقي على مساحة تصل إلى 60 ألف متر مربع، ويستهدف تطوير الأراضي الملاصقة لمحطة قطار الحرمين السريع في المدينة المنورة، وذلك لتطوير مشاريع بقطاعات متنوعة من الضيافة والأسواق ووسائط النقل ترتبط مباشرة بمحطة قطار الحرمين في المدينة؛ لخدمة الزوار والحجاج والمعتمرين ومستخدمي المحطة.

اقرأ المزيد

كما توجد 3 مشاريع لم تبدأ بعد مراحل الإنشاء ويأتي على رأسها مشروع الغرة التابع لشركة المقر، وهو مشروع حكومي خاص مُقام على مساحة 2.3 مليون متر مربع، ويُعد “الغرة” مجتمع يحاكي الجيل الرابع في بيئة الأعمال، يضم مجمعات إدارية وقاعة معارض ومؤتمرات ومدينة سكنية متكاملة، تقدم عناصر الاحتياجات الرئيسية من خدمات تعليمية، صحية، مساجد، حدائق ومناطق ترفيهية؛ ليكون واجهة تليق عالميًا بالمدينة المنورة.

أما المشروع العاشر والأخير، فهو مشروع مقترح لتطوير جادة السيح على مساحة تبلغ 800 ألف متر مربع، وهو مشروع حكومي يستهدف الحفاظ على الطابع المحلي وتوفير الوضوح للرحلة من المسجد النبوي الشريف إلى السبع مساجد، والعمل على وجود تسلسل من المساحات العامة المفتوحة مرتبطة بالمعالم الرئيسية توفر هذه المساحات نقاط راحة للمشاة في الطريق إلى المساجد السبعة.

والقصد من ذلك هو ربط المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية (السبع مساجد وجبل الفتح وحديقة الجرف)؛ لتقديم وجهة جماعية حيث يرغب الناس في قضاء الوقت.

ذات صلة

المزيد