الأحد, 4 أغسطس 2024

44 مبادرة لإثراء تجربة الحجاج والمعتمرين بالشراكة مع القطاع الخاص

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حدد برنامج خدمة ضيوف الرحمن محفظة استثمارية تحتوي على أكثر من 44 مبادرة تهدف إلى اثراء تجربة الحجاج والمعتمرين والزوار، و من المتوقع تطويرها بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك وفقاً لتقرير البيئة الاستثمارية للحج والعمرة الذي أصدرته وزارة الاستثمار و الذي ادرج خدمات وكالات السفر والسياحة وانشطة اثراء التجربة ضمن 9 قطاعات واعدة في الحج والعمرة الأكثر طلباً والاقل عرضاً في رحلة ضيوف الرحمن .

وتتضمن أنشطة قطاع خدمات التأشيرات، أنشطة الطوافة والعمرة والحج، أنشطة الوكلاء الخارجيين، أنشطة حجز الفنادق والمواصلات ،أنشطة تنظيم الرحلات السياحية الداخلية و أنشطة إدارة الحشود والمرشدين السياحيين.

واشار التقرير إلى أهمية زيادة القطاعات الـ 9 من قدرتها الحالية لإستضافة العدد المتزايد من الحجاج والزوار، إذ تتمثل القطاعات الواعدة في النقل والخدمات اللوجستية ،والإيواء والإعاشة ،والبيع بالتجزئة ،الخدمات الشخصية، الخدمات المالية والتأمين، خدمات وكالات السفر والسياحة وانشطة اثراء التجربة ، الاتصالات والذكاء الاصطناعي ، الهدي والاضاحي ، الرعاية الصحية.

اقرأ المزيد

وكانت نشرة نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2023، كشفت عن نمو السجلات التجارية القائمة في قطاع وكالات السفر والسياحة بنسبة 23%، لتصل إلى 5467 سجلاً بالمقارنة مع 4431 سجلاً في الربع الثاني من العام الماضي.

يذكر أن منطقة المدينة المنورة حلت في المرتبة الرابعة بعدد سجلات بلغ 349 سجلاً ما يُعادل 6.4% من إجمالي سجلات القطاع في مناطق المملكة.

ذات صلة

المزيد