الإثنين, 5 أغسطس 2024

“أسمنت ينبع” تحقق صافي ربح بـ 35 مليون ريال خلال الربع الثاني بتراجع 26.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أسمنت ينبع عن تحقيق صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 35 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 48 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 26.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م.

وبلغ الربح التشغيلي 41 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 51 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنقصان 19%.
اما إجمالي الربح فبلغ 55 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 64 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بانخفاض 14 %.

وبلغ صافي البرح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 86 مليون ريال مقابل 87 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 0.8%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.55 ريال مقابل 0.55 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي الربح للربع المماثل من العام السابق الى تراجع الطلب أدى إلى انخفاض كمية المبيعات علاوة على ارتفاع تكاليف التمويل وتراجع الإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى تراجع إيراد المبيعات نتيجة انخفاض الطلب وتزامن الربع الحالي مع شهر رمضان المبارك وإجازات الأعياد.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق على الرغم من تحسن متوسط سعر البيع إلا أن تراجع الطلب أدى إلى انخفاض كمية المبيعات، علاوة على ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية ومصاريف التمويل وانخفاض الإيرادات الأخرى.

ذات صلة

المزيد