الأحد, 4 أغسطس 2024

أمين منطقة المدينة: “أنسنة المدينة” مشروع نوعي .. و”المقر” تحقق الاستدامة المالية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال المهندس فهد البليهشي أمين منطقة المدينة المنورة إن “أنسنة المدينة” مشروع نوعي وخطط التطوير العمراني فيه واضحة ومخرجاتنا تستهدف “الإنسان” في المقام الأول.

وأضاف المهندس البليهشي في حوار مع إذاعة “ثمانية” عبر برنامج سُقراط أن هدف أمانة منطقة المدينة المنورة أن ينعم السكان بأسلوب جودة حياة أفضل، وإثراء تجربة زوار المدينة الذين ينتظر أن ترتفع أعدادهم بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة.

ولخص أمين منطقة المدينة أولويات أمير منطقة المدينة المنورة في نظام صحي جيد، نظام تعليمي متميز، وبيئة ترفيهية مناسبة، قائلا :”هذه هي الأولويات الثلاث التي ترتكز عليها رؤية سمو الأمير فيصل بن سلمان لتحسين حياة سكان المدينة المنورة”.

اقرأ المزيد

وحول الآليات المتخذة للوصول لهذه الرؤية قال البليهشي:” إن التطوير والتحسين يشمل الأحياء القديمة أو غير المنظمة ولدينا في الأمانة خطة واضحة لتطوير الأحياء وفق الأولويات المستهدفة”.

وأضاف:” تطوير الأحياء لا يعني الإزالة بل دراسة متطلبات سكان الحي وإقرار خطة التطوير من خلال ربط المباني مع كافة مكونات وعناصر الحي، نعمل على تطوير البنية التحتية، إيجاد مسار دراجات، تهيئة مسار مشاة، مسار حافلات النقل السريعة وتصحيح وضع التشجير بطريقة مستدامة، وغيرها من المتطلبات اليومية للسكان”.

وقال في هذا الإطار:”نعمل على تحويل الدراجة إلى وسيلة تنقل خفيفة بدلاً من الاعتماد عليها كنشاط رياضي فقط”.

وأشار إلى أن مكتب تنسيق مشاريع البنية التحتية في الأمانة يتابع تنفيذ الخدمات العامة داخل الأحياء بشكل متوازي، مبينا أن التنسيق بين الجهات سيكون حلاً جذرياً، ومشكلة المطبات والنتوءات في شوارع المدينة ستكون من الماضي.

ولفت البليهشي إلى الدور الكبير الذي تقوم به شركة المقر كذراع استثماري لأمانة المنطقة، مشيرا الى أهمية جذب الاستثمارات إلى المنطقة عبر النماذج المرنة التي تقدمها المقر وتحقيق العوائد الاستثمارية وصولا إلى هدف الاستدامة المالية.

هذا التقرير تم نشره في ملف مرور 10 أعوام على تأسيس شركة المقر، لمراجعة الملف:

(https://maaal.com/?p=535560)

ذات صلة

المزيد