الأحد, 4 أغسطس 2024

إدارة التعليم: لقاء تعريفي بمسابقة موهوب للأولمبيادات الدولية بحضور 420 من منسوبي التعليم في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نظمت مؤخراً إدارة نشاط الطالبات – النشاط العلمي في تعليم منطقة المدينة المنورة لقاءً تعريفياً بمسابقة موهوب 2023، وذلك للتعريف بكافة برامج النشاط العلمي.

حضر اللقاء نحو 420 رائدة نشاط ومنسقة للبرامج العلمية في منطقة المدينة المنورة وذلك في مدارس الحياة الأهلية، ويأتي اللقاء بهدف بدء تسجيل الطالبات في مسابقة موهوب وبرامج النشاط العلمي وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية.

و تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبه على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية، وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية، وتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام، وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعلم الرياضيات.

اقرأ المزيد

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم تعليم المدينة المنورة خالد الحربي بأن اللقاء التعريفي لمسابقة موهوب ٢٠٢٣ وبرامج النشاط العلمي يهدف إلى التعريف بمسابقة موهوب وأهدافها وكافة برامج النشاط العلمي ودور رائدة النشاط ومنسقات البرامج العلمية في تحفيز الطالبات وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، وتم تنفيذه على مرحلتين حضوريا للمكاتب الداخلية في مدارس الحياه وعن بعد للمكاتب الخارجية.

يذكر أن مسابقة موهوب هي مسابقة علمية سنوية لطلاب وطالبات المملكة، وتهدف إلى اكتشاف المتميزين في المجالات العلمية وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الدولية ، وبحسب الاحصائيات المسجلين حسب الإدارات التعليمية وصل عدد المسجلين في إدارة تعليم المدينة المنورة حتى الان 532 منهم 223 بنين ، و309 بنات والعدد في ازدياد

ذات صلة

المزيد