الإثنين, 5 أغسطس 2024

اجتماع ثلاثي لـ “المقر” و “بيئة” و “سرك” .. الاقتصاد الدائري وإعادة التدوير لنفايات المدينة في صلب الإجتماع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت شركة المقر للتطوير والتنمية في المدينة المنورة اجتماعا ثلاثيا ضم ممثلين للشركة التي تعد الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة وممثلي الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” وممثلي شركة بيئة المتخصصة في ادارة منظومة النفايات.

ويُنظر للتعاون بين الأطراف الثلاثة لبحث فرص إيجاد أفضل نموذج لإدارة منظومة النفايات في منطقة ⁧المدينة المنورة أنها تأتي امتدادا للسعي في خصخصة الخدمات البلدية وضمان توفير حياة مستدامة لأكثر من 2.1 مليون شخص في إشارة لعدد سكان المنطقة.

وتتمركز “سرك” إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة على تطوير أنشطة مختلفة للتعامل مع كافة أنواع النفايات وتمويل تلك الانشطة بهدف بناء قدرات إعادة التدوير في المملكة وبناء اقتصاد دائري لتحقيق مستقبل مستدام -وفقا لصفحة “المقر” في موقع التدوينات القصيرة- التي أشارت لهذا الاجتماع الثلاثي باعتباره يسير في اطار خصخصة الخدمات.

اقرأ المزيد

ووفقا لصفحة المقر، فإن شركة بيئة تعد في مقدمة الشركات الرائدة في مجال البيئة والاستدامة في الشرق الاوسط ولديها عدد من الشركات التابعة المعروفة بابتكاراتها البيئية وحلولها الذكية لمدن المستقبل.

ذات صلة

المزيد