الأحد, 4 أغسطس 2024

غرفة المدينة تنظم ورشة عمل ” اللقاء التعريفي لبرنامج التدريب الموازي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الغرفة التجارية في المدينة المنورة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تنظيم ⁧‫ورشة عمل بعنوان ” اللقاء التعريفي لبرنامج التدريب الموازي” في 31 اغسطس بمقر غرفة المدينة.

وتتضمن الورشة التي يلقيها هاشم آل تركي مدير الشراكات و التدريب ببرنامج التدريب الموازي، نبذة عامة عن برنامج التدريب الموازي و معايير الأهلية، و رحلة أصحاب العمل و رحلة الباحثات عن العمل، إضافة إلى محور القطاعات المستهدفة.

كما تتناول الورشة إنجازات البرنامج خلال فترة التنفيذ، و مزايا إنضمام صاحب العمل للبرنامج، إلى جانب إستعراضها أمثلة على الدورات التدريبية، و نوعية التدريب لدى صاحب العمل.

اقرأ المزيد

يُذكر أن برنامج التدريب الموازي مبادرة تابعة لبرامج التحول الوطني لرؤية المملكة 2030، ويهدف إلى دعم التمكين الوظيفي للمرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل السعودي من خلال دعم الباحثات عن عمل بالتوظيف والتدريب على رأس العمل والحصول على مجموعة من البرامج التدريبية المؤهلة للمهارات الأساسية والمهارات الفنية والإرشاد المهني ومهام يتم تقديمها من صاحب العمل للمستفيدات لرفع مستوى الأداء الوظيفي لدى الخريجات وضمان نجاحهن في سوق العمل.

ويستهدف البرنامج توظيف و تدريب ما لا يقل عن 100 الف من المواطنات الحاصلات على مؤهل البكالوريوس فأعلى، ويستمر البرنامج إلى نهاية عام 2025، لزيادة معدل مُشاركتهن الاقتصادية ورفع مستوى مهارات القوى العاملة السعودية.

ذات صلة

المزيد