الأحد, 4 أغسطس 2024

مشروع “الغرة” في المدينة يحاكي الجيل الرابع في بيئة الأعمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يقع مشروع الغرة على مساحة 289 ألف متر مربع شرق المدينة المنورة، وبحجم استثمارات يصل إلى 816 مليون ريال. ويُعد مشروع “الغرة” واحداً من حزمة مشاريع واعدة أطلقتها “المقر”، والذي يُعد أحد أكبر المشاريع التنموية، حيث ينتمي إلى محور مشاريع “المقر” الخاص بجذب الاستثمار لتطوير مجتمعات حيوية.

ويُنتظر أن يشكل مشروع أرض الغرة أسلوباً جديداً يحاكي جودة الحياة في المجتمعات؛ نظراً لموقعه الاستراتيجي الواقع على طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي يُعد شرياناً رئيساً يخدم المسافرين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، والمتوقع اكتمال ملامحه النهائية في عام 2025.

يضم المشروع معارض تجارية، ومراكز إدارية، ومركزاً للمؤتمرات، وقاعات للمناسبات، وسينما وساحات ترفيه. هذا بالإضافة إلى حدائق ومسطحات خضراء بمساحة 8 آلاف متر مربع، و4500 موقف للسيارات، وعدد 122 غرفة فندقية.

اقرأ المزيد

وكانت “المقر” قد وقعت في أواخر أبريل من عام 2022 اتفاقيتي شراكة استراتيجية لمشروع أرض “مشراف” وأرض “الغرة” مع مجموعة من الشركات الوطنية، وذلك لتطوير أرض المشروعين وتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية، تتمثل في إنشاء نماذج مبتكرة من المجتمعات العصرية الحديثة، وتعزيز التنمية الاقتصادية في منطقة المدينة المنورة.

من جانبه، أكد ماجد الشلهوب الرئيس التنفيذي لـ”المقر”، أن الشركة تقوم بدورها كصانع للسوق، حيث تعمل على استحداث مشاريع نوعية، ومميزة، ومستدامة لتصنع نموذجاً يحتذى به في التطوير والتنمية؛ كما ستتولى توجيه بوصلة الاستثمار من خلال خبرات سيتم تسخيرها لصناعة الوجهات الاستثمارية.

وأوضح الشلهوب أن مشروع “الغرة” هو أحد مشاريع “المقر” الكبرى، والذي تساهم مخرجاته الذكية والمستدامة في تحقيق أحد أسمى أهداف الشركة التنموية والتطويرية، كما تساهم الشركة من خلال هذه المشاريع في توفير فرص عمل وظيفية وريادية، كما ترفع وتعزز الناتج المحلي للمملكة، وتحقق المتطلبات الاستراتيجية لرؤية 2030.

هذا التقرير تم نشره في ملف مرور 10 أعوام على تأسيس شركة المقر، لمراجعة الملف:

(https://maaal.com/?p=535560)

ذات صلة

المزيد