الأحد, 4 أغسطس 2024

اختيار الحجار رئيسا لمركز الأوقاف في غرفة المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقد مجلس الأمناء اجتماعه التأسيسي الأول لمركز الأوقاف بغرفة المدينة المنورة‬⁩ لاختيار رئيساً للمجلس والإطلاع على استراتيجية وأهداف المركز حيث تم اختيار الدكتور بندر بن محمد حجار رئيساً لمجلس الأمناء.

‬⁩وقدم رئيس ⁧‫غرفة المدينة المنورة‬⁩ ونائبيه وأعضاء المجلس والأمانة العامة بالتهنئة
‏للدكتور بندر بن محمد حجار بمناسبة اختياره رئيساً لمجلس الأمناء لمركز الأوقاف بغرفة المدينة المنورة.

وكان الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة دشن مركز الأوقاف بغرفة المدينة المنورة على هامش فعاليات ملتقى المانحين في مايو بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

اقرأ المزيد

ويهدف مركز الأوقاف إلى تقديم الدعم الغير مالي للكيانات الوقفية ودعم وتحقيق الصورة المثلى للمشاركة المجتمعية وجذب قطاع الأعمال وتشجيعه على تأسيس الأوقاف وتطويرها وابتكار المنتجات الوقفية الجاذبة والشراكة والتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دور الأوقاف وإبراز التجارب للكيانات الوقفية الناجحة بالمدينة المنورة والمساهمة في تأسيس مراكز للأوقاف في الغرف الإسلامية.

وأكد منير محمد ناصر بن سعد رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة أن المدينة المنورة تربطها علاقة وطيدة بالأوقاف منذ العام الأول من هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حيث كان من أولى أعماله بناء وقف في طيبة الطيبة لعظيم أثرها حيث شهدت المدينة المنورة تنوعًا لنماذج الأوقاف على امتداد التاريخ الإسلامي ومن هنا رسمنا طريقنا لتأسيس مركز الأوقاف بغرفة المدينة المنورة الذي أتى بقرار من مجلس إدارة الغرفة خلال دورته الرابعة عشر ليؤكد حرصنا تجاه هذه الشعيرة العظيمة ولنواصل رحلة التقدم والرقي بقطاع الأوقاف في منطقة المدينة المنورة.

ومن جانبه أكد المهندس عبد الله أحمد أبو النصر أمين غرفة المدينة المنورة بأن قطاع الأوقاف هو أحد أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد، ويُعد من القطاعات الواعدة التي ستساهم –بعون الله- في النهوض الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، حيث يشهد هذا القطاع تطورًا متسارعًا وفق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة، إذ احتضنت المملكة أكثر من 113,000 مؤسسة وقفية بحلول العام 2020م.

وقال المهندس صالح عبدالرحمن المحيسن رئيس لجنة الأوقاف بغرفة المدينة المنورة أن لجنة الأوقاف بغرفة المدينة المنورة تحمل على عاتقها مسؤولية التوعية الوقفية، بالإضافة إلى قيامها بحزمة من الدراسات المتمحورة حول الأوقاف ومنازعاتها وتعثراتها وتطلعاتها، وتقديم مجموعة من الحلول لتحقيق الأهداف والآمال للارتقاء بقطاع الأوقاف وتنميته والمحافظة عليه.

وخلال فعاليات الملتقى وقعت غرفة المدينة المنورة ممثلة بـ منير محمد ناصر بن سعد رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة مذكرة تفاهم مع مركز خدمات المانحين بمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بالمدينة المنورة، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجهات الغير ربحية.

ذات صلة

المزيد