السبت, 3 أغسطس 2024

البنك المركزي: 7.3 مليون نقطة بيع في المدينة خلال أسبوع بـ 420 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت نشرة البنك المركزي السعودي “ساما” الأسبوعية لنقاط البيع، عدد عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة بلغت 7.3 مليون عملية بقيمة 420 مليون ريال، خلال الفترة 03- 09 سبتمبر من العام الجاري.

وأوضحت النشرة أن المدينة المنورة احتلت المركز الخامس من حيث عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة خلال أسبوع، بنسبة تراجع في قيمة العمليات بلغت 17.6-% إلى جانب تراجع عدد العمليات بنسبة 7.7-%، والتي تمثل انخفاضا في نقاط البيع مقارنة بالمدة السابقة التي بلغت 8.012 مليون عملية بقيمة 510 مليون ريال.

وسجلت عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة 180 مليون عملية بقيمة تجاوزت 11.3 مليار ريال مقابل 13.8 مليار ريال عن المدة السابقة نفسها، وتمثل نقاط البيع في ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في السلع والخدمات المتنوعة مراكز التسوق.

اقرأ المزيد

يذكر أن منطقة المدينة المنورة سجلت ارتفاعاً في قيمة المبيعات خلال الربع الثاني من العام الجاري التي بلغت بـ 6 مليار ريال عنها في الربع الثاني من العام الماضي البالغه نحو 5.3 مليار ريال، محققه بذلك ارتفاعا بنسبة 11%، كما تحتل المركز السادس على مستوى المملكة في فروع المصارف، البالغ عددها 97 في الربع الثاني من العام الجاري.

ذات صلة

المزيد