الخميس, 18 يوليو 2024

“الجزيرة كابيتال”: الاغلاق الاسبوعي لـ”تاسي” فوق هذا المستوى سيتحرك الى القمة السابقة بالقرب من مستوى 11,940 نقطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها بان يؤدي الإغلاق الأسبوعي لمؤشر السوق السعودي فوق مستوى 11,650 نقطة إلى تحرك المؤشر في الاتجاه الصاعد والمزيد من الارتفاع نحو القمة السابقة بالقرب من مستوى 11,940 نقطة.

واضافت ان هناك ارتداد صاعد مؤقت لمؤشر السوق الرئيسي قبل العودة إلى حركة التصحيح نحو الدعم الرئيسي عند مستوى 10,940 نقطة، مبينة يتداول مؤشر السوق الرئيسي حاليا باتجاه تصحيح 61.8% فيبوناتشي من الاتجاه الهابط الأخير حيث من المتوقع أن تعود ضغوط عمليات البيع مرة أخرى. في نفس الوقت، اخترق مؤشر القوة النسبية RSI خط الاتجاه الصاعد مما يشير إلى احتمال حدوث المزيد من الانخفاض نحو تصحيح 50% فيبوناتشي بالقرب من مستوى 10,940 نقطة بقيادة ضغوط عمليات البيع من قطاعي البنوك و المواد الأساسية، حيث قد تبدأ بعدها عمليات شراء مكثفة مرة أخرى.

وبحسب “الجزيرة كابيتال”سـجل مؤشر تاسي متوسـط حجم تداول يومي خلال السنتين السابقتين بين 5-7 مليار ريال، كما كان أكثر من النصف منها أعلى من 6 مليار ريال. وسـجل المؤشر نطاق حركة أسـبوعي بين 2%-3%، أكثر من نصف نفس الفترة بأعلى من 2% للفترة الحالية، يختبر اتجاه السـيولة في المؤشر تراجعا بعد اختبار الحد الاعلى للقناة الهابطة بالقرب من متوسـط 7 مليار ريال، كما يسـتمر متوسـط التذبذب الاسـبوعي في اختبار الحد الادنـى مـن حركته الجانبية بالقرب من 2%، حيـث انعكس لعدة مرات قبل اتجاهه نحـو الحد الاعلى لنطاق الحركة الجانبية بالقرب من المنطقة بين 4.5% – 6%.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد