الأحد, 4 أغسطس 2024

(الخزامى) .. مخطط ذكيٌّ تطوره شركة “المقر”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دأبت شركة “المقر للتطوير والتنمية”، الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة، على تقديم نماذج فريدة من نوعها في المخططات والمشاريع التي تتولى تطويرها، من أجل خلق أسلوب حياة رائع للسكان.

وسيصبح “مخطط الخزامى الذكي”، الذي تبلغ مساحته 229 ألف متر مربع والذي وقّعت الشركة عقد تطويره في وقت سابق، بعقد استثمار يبلغ 183 مليون ريال، من المشاريع النوعية على مستوى المنطقة، كونه يقوم على توحيد البنية التحتية متعددة الخدمات، ويراعي التكامل بين تنمية المكان وحياة الإنسان، وفق أفضل المعايير التطويرية، وبطابع ذكي ومستقبلي.

وسيكون تطوير المخطط، الذي تبلغ مساحته 229 ألف متر مربع ويقع في منطقة ميطان حي المذينب، بما يحقق الأنسنة، التي أصبحت سمة أساسية لإنشاء بيئة عمرانية ملائمة للحياة الصحية، إلى جانب تعزيز جودة الحياة للسكان والزوار خاصة وأنه يقع داخل حدود الحرم النبوي الشريف.

اقرأ المزيد

وستراعي أعمال التطوير التكامل بين تنمية المكان وحياة الإنسان، من خلال تنفيذ حي نموذجي على طراز المدن الذكية، بحيث تتوفر فيه جميع الخدمات والمرافق ذات الجودة العالية ووفق أفضل المعايير التطويرية وبطابع ذكي ومستقبلي.

ويعد مشروع “مخطط الخزامى الذكي” أحد المشاريع التطويرية التي تُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، المتضمنة تحويل مدن المملكة إلى مدن ذكية، عبر تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني في مجال التحول الرقمي، حيث أعلنت وزارة الشؤون البلدية والإسكان اختيار خمس مدن سعودية للبدء في تحويلها لمدن ذكية، من بينها المدينة المنورة.

هذا التقرير تم نشره في ملف مرور 10 أعوام على تأسيس شركة المقر، لمراجعة الملف:

(https://maaal.com/?p=535560)

ذات صلة

المزيد