السبت, 3 أغسطس 2024

الهيئة السعودية للمحامين تطلق ماراثون التطوع القانوني في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت الهيئة السعودية للمحامين ماراثون التطوع القانوني في المدينة المنورة خلال الفترة 13- 23 سبتمبر بالتعاون مع عدد من الجهات منها الهيئة العامة للمنافسة و غرفة المدينة وجامعة طيبة ومنشآت والراشد مول.

ويأتي ماراثون التطوع القانوني أحدى الفعاليات الكبرى تزامنا مع برامج أسبوع القانون في المدينة المنورة، ويستمر البرنامج لمدة 11 يوم في عدد من المواقع مستهدفا بذلك المهتمين والمتخصصين في المجال القانوني.

وتشمل فعاليات ماراثون التطوع القانوني ندوات وبرامج تدريبية ومحاضرات قانونية، إضافة إلى ورش العمل واستشارات القانونية، وأنطلق البرنامج من خلال ندوات عن مميزات التأمين لرواد الاعمال ومعايير الترجمة القانونية، والتحول الرقمي والنقلة النوعية للخدمات العدلية.

اقرأ المزيد

ويتضمن البرنامج ندوة المصالح المحمية في نظام التأمينات الاجتماعية، وورشة عمل الحماية القانونية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشهادات الاحترافية، ودورة تدريبية في أسس الصياغة القانونية و لمحات في المسؤولية الجنائية والمدنية في الأخطاء الطبية، ودورات في قانون الترفية.

بالإضافة إلى مواضيع قانونية متعددة منها معالم بناء المدركات الشرعية والقانونية، والقضايا الجمركية في ضوء نظام قانون الجمارك الموحد، وورشة عمل الإثبات بالكتابة، ولمحات عن نظام المعاملات المدنية، وجلسة حوارية في مهارات التحقيق الجنائي.

كما يشمل البرنامج ندوة التمثيل القضائي أمام المحاكم الإدارية، ومهارات الترافع في القضايا الجنائية، ودورة في مبادئ التحكيم، ومحاضرة قانونية في مبادئ القانون التجاري، والمنافسة المستدامة نحو مستقبل للأعمال، وورشة عمل الحماية القانونية للرياضة، ودورة عن المخالفات والمنازعات العمالية، إلى جانب الاستشارات القانونية المجانية.

ذات صلة

المزيد