الأربعاء, 17 يوليو 2024

تحت رعاية فيصل بن سلمان .. انطلاق الملتقى التقني لرواد الأعمال والقطاع الخاص في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انطلقت صباح اليوم تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة أعمال “الملتقى التقني للأعمال والقطاع الخاص في المدينة المنورة “.

وتضمن الملتقى الذي تنظمه غرفة المدينة بالتعاون مع جهات عده عرض ملخص تنفيذي عن أعمال لجنة تمكين ريادة الأعمال والمهارات الرقمية في المدينة المنورة، والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات NTDP ، ونبذة عن سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة في المملكة والفرص ذات العلاقة، و تعريف ببرامج دعم رواد الأعمال من خلال مركز ريادة الأعمال الرقمية.

كما تم خلال الملتقى البحث عن سبل التعاون بين هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار ورواد الأعمال والقطاع الخاص في المدينة المنورة، و فرص الذكاء الاصطناعي التوليدي في قطاع ريادة الأعمال، وكذلك برنامج المدينة الذكية في هيئة تطوير المدينة المنورة، ومسابقة بناء الشركات الناشئة المبتكرة وأثرها في النظام البيئي لريادة الأعمال وأفضل الممارسات.

اقرأ المزيد

يذكر أن المدينة المنورة حصلت على شهادة إيزو 37120 Iso مما يجعلها واحدة من أسرع المدن الذكية تقدما في العالم وتم تحديدها كواحدة من أفضل 10 متبنين لمؤشر Iso للمدن الذكية وفقا لمجلس بيانات المدن الذكية العالمي فضلاً عن كونها الأولى عربيا وآسيويا في هذا المجال.

ذات صلة

المزيد