الأحد, 19 مايو 2024

تحالف الأهلي صبور ونطاق الأولي العقارية يوقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في إطار استثمار فرص التطوير العقاري وتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتطوير القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية، وُقعت اتفاقية تعاون استراتيجي بين شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية وشركة نطاق الأولى للتطوير العقاري مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية، تم التوقيع على هذه الاتفاقية على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال في العاصمة الرياض.

هذا التحالف الجديد يهدف إلى إنشاء كيان قوي في قطاع التطوير العقاري، واستثمار الفرص العقارية المتاحة في المملكة، والتعاون الاستراتيجي لتوفير الشراكات لدعم تحقيق مستهدفات تحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية وفقا للأنظمة والتعليمات وتقديم دراسات السوق العقاري والدراسات الفنية والدعم في تحقيق وتكوين الاستخدام الامثل للفرص الاستثمارية وفقا لشكل الطلب واقتصاديات السوق والمعايير المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وفقا للأنظمة والتعليمات ودعم دراسة تطبيق احدث النظم لتحقيق المستهدف من توفير سبل المعيشة النموذجية وجودة الحياة بالمملكة العربية ، ومن المتوقع أن يبدأ هذا التحالف في تنفيذ مشاريعه خلال الأشهر المقبلة، مما سيسهم في تلبية احتياجات السوق العقاري وتوفير خيارات متنوعة للمواطنين والمستثمرين، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز القطاع العقاري وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، حيث سيتم توفير فرص جديدة للسكن والاستثمار في المملكة، وسيسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية الاقتصادية.

في البداية عبر المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور عن سعادته البالغة في التعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة عبر تحالف مشترك بين شركة الأهلي صبور وشركة نطاق الأولى للتطوير العقاري مؤكدا أن الدخول للسوق العقاري السعودي من اهم بوابة عقارية بهدف تطوير مشروعات عقارية متكاملة ومتميزة لتعطي قيمة مضافة للعملاء المستهدفين والتكامل مع مخططات واستراتيجية المملكة الخاصة بالقطاع العقاري لما له من مردود اقتصادي واجتماعي لتحسين سبل العيش وتقديم الخدمات لقاطني المشروعات المستهدفة بمفهوم شامل، وان التحالف مع شركة نطاق الأولى للتطوير العقاري يضيف الكثير للأهلي صبور من الخبرات والقدرات والإمكانيات لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات كبيرة تجعل التحالف قادر علي تنفيذ أكبر المشروعات العقارية في السعودية وفق الرؤية الاستراتيجية للمملكة.

اقرأ المزيد

وأضاف صبور أن هذه الشراكة تهدف إلي أن تكون محفزًا قويًا للقطاع العقاري في المملكة العربية السعودية خاصة وأن شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية هي شركة مصرية ذات خبرة وتاريخ حافل في مجال التطوير العقاري، تصل خبراتها لأكثر من 29 عاما طورت خلالهم أكثر من 65 مشروعا عقاريا تمتلك محفظة أراضي تصل لحوالي 6 ملايين متر مربع، قامت بتنفيذ العديد من المشروعات المتميزة في مصر سكنية وسياحية وتجارية وغدارية وترفيهية وأيضا مشروعات الأندية الرياضية وتخدم اكثر من 40 الف اسرة من عملائها فضلا عن مشاركتها في تخطيط مدن عملاقه ضمن مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مثل مدينة السادس من أكتوبر ومدينة بني سويف الجديدة، بخلاف خدمات الاستشارات الهندسية التي دامت خبرتها اكثر من 65 عام وخدمات دراسات الجدوى الاقتصادية الشاملة و التحالف مع شركة نطاق الأولى للتطوير العقاري، يجعلهما يقدمان مزيدًا من الخبرة والخدمات في مجال تطوير المشاريع العقارية في المملكة السعودية.

ويضيف صالح عبد الله صالح رئيس مجلس إدارة شركة نطاق الأولي العقارية نحن متحمسون للغاية لهذا التحالف الاستراتيجي مع شركة الأهلي صبور والتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة فإن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة في تحقيق أهدافنا في مجال التطوير العقاري والمساهمة في تنفيذ رؤية المملكة 2030. هذا التحالف سيسمح لنا بالاستفادة من الفرص العقارية الكبيرة في المملكة وتقديم مشروعات ذات جودة عالية وتصميمات حديثة تلبي احتياجات السوق والمستثمرين في ظل الطفرة العقارية الكبيرة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في عهد جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وسنعمل بجد وتفاني مع شركة الأهلي صبور ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تنفيذ مشروعات كبيرة ومبتكرة في مختلف أنحاء المملكة، ستسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضاف نحن ملتزمون بتحقيق أعلى معايير الجودة والاستدامة في مشاريعنا، وسنعمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه المشروعات وتحقيق أهدافنا المشتركة ونتطلع إلى بدء تنفيذ مشاريعنا في الأشهر المقبلة وتقديم مساهمة فعالة في تحقيق التنمية والازدهار في المملكة العربية السعودية خاصة وأننا نعلم جيدا أن شركة الأهلي صبور شركة رائدة في قطاع التطوير العقاري في مصر ولها مشروعات وخبرات في السوق العربي كبيرة.

يذكر أن توقيع مذكرات التحالف والتعاون جاء على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال – الرياض هو الحدث العقاري الأهم في الشرق الأوسط لما له من مردود إيجابي يعكس قوة الاسواق العارضة وتبادل الخبرات والمحاكاة بين المطورين بمختلف الجنسيات والتوقيع علي هامش هذا الحدث الكبير سيكون له مردود إيجابي لأنه يعزز التعاون الاستراتيجي بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي في المملكة. وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة تلعب دورًا مهمًا في تنظيم وتطوير القطاع العقاري، والتعاون مع الشركات العقارية يسهم في تحسين الإجراءات والسياسات وتسريع عمليات التطوير. ويعزز التنفيذ الفعلي لرؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز الاستدامة. من خلال تطوير مشروعات كبيرة، يمكن أن يتم تحقيق أهداف الرؤية فيما يتعلق بتوفير السكن وزيادة مساهمة القطاع العقاري في الاقتصاد. والتعاون بين الأهلي صبور ونطاق الأولي سيكون له مردود اقتصادي قوي قادر علي إثراء السوق العقاري السعودي خاصة وأن شركة نطاق الأولى العقارية، حيث تم تأسيسها بتحالف بين شركة العيوني القابضة، وشركة نطاق المالية، حيث تعد مجموعة العيوني القابضة واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، منذ تأسيسها عام 1960، وتتنوع نشاطاتها بين الاستثمار ومقاولات البنية التحتية والطاقة والغاز، وتتفرع إلى أكثر من شركة في المجالات المذكورة، كل شركة منها تلعب دوراً رئيسياً في مجالها. اما شركة نطاق المالية تستند نطاق المالية في تقديم أعلى معايير الخدمات الاستشارية للمستثمرين المؤسسيين والكيانات العائلية إلى عقود من الخبرة الاستثمارية المتنوعة لفريقها التنفيذي.

. هذا التعاون فرصة لتقديم مشروعات عقارية متنوعة بتصميمات عصرية، تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك المواطنين والمستثمرين. هذا يسهم في تحسين الوضع السكني في المملكة. وتعزيز النشاط الاقتصادي عبر إنشاء مشروعات عقارية كبيرة وهو ما يعني توجيه استثمارات ضخمة إلى السوق المحلي. وخلق فرص عمل جديدة ودعم القطاعات المرتبطة بالعقارات مثل البناء والتصميم والخدمات العقارية. ومن المتوقع أن تسعى هذه المشروعات إلى تحقيق أعلى معايير الجودة والاستدامة في مجال التطوير العقاري. هذا يسهم في تحسين البيئة المبنية ويعزز من رضا العملاء، وتوقيع هذه المذكرات يبرز التزام المملكة بتعزيز التطوير العقاري وتشجيع الاستثمار، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تعزيز سمعة المملكة كوجهة استثمارية مثيرة.

 

 

 

 

 

 

ذات صلة

المزيد