الخميس, 18 يوليو 2024

بحضور 194 مدربة

“تعليم المدينة” ينفذ لقاءات للاستعداد لبطولة القدم والسلة والطائرة للفتيات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نفذت إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة نشاط الطالبات – النشاط الرياضي سلسلة من اللقاءات ضمن خطتها في الاستعداد لانطلاق دوري المدارس للفتيات.

وتهدف سلسلة اللقاءات إلى توضيح آلية التسجيل ، وتقديم الدعم الفني للمدربات في التعامل مع الموقع الإلكتروني، وحضر اللقاء الذي أُقيم في مدارس الغراء الأهلية بالمدينة المنورة 194 مدربة من كافة المراحل.

وبلغ عدد المشاركين في البطولة العامة 350 فريق و 4 آلاف لاعبة و 47 إدارة تعليم، وعدد المباريات 500 مباراة، حيث سيكون في نهاية البطولة العامة بطلين لكل محافظة ومنطقة، وفي المرحلة الثانية سيتنافس الأبطال الـ 47 المتوجين لتحديد 16 بطل لمناطق ومحافظات المملكة من بينهم منطقة المدينة المنورة.

اقرأ المزيد

يذكر أن دوري المدارس هو مشروع أطلقته وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف تمكين جيل اليوم لصناعة إنجازات مستقبل الرياضة السعودية ومواكبة رؤية 2030.

من خلال اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ورعايتها لتكون نواة للمنتخبات الوطنية، ويقام دوري المدارس في جميع مدن ومحافظات ومناطق المملكة في المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية في مدارس التعليم العام والخاص والأجنبي وتشمل المشاركة طلاب المدارس (بنين – بنات) وفق الشروط التي تحددها إدارة مشروع الدوري وتشمل المرحلة الأولى تصفيات على مستوى إدارات التعليم في المدن والمحافظات والمناطق والمدارس التابعة لها (البطولة العامة) والمرحلة الثانية تشمل تصفيات على مستوى المناطق (بطولة المناطق) والمرحلة الثالثة هي المرحلة النهائية على مستوى المملكة (بطولة المملكة للنخبة).

ذات صلة

المزيد