السبت, 3 أغسطس 2024

“دار المركبة” تعلن عزمها إصدار صكوك مقومة بالريال السعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة دار المركبة لتأجير السيارات عن عزمها إصدار صكوك مقومة بالريال السعودي عن طريق طرح عبر شركة آفاق المالية المرخصة بأعمال الرتيب والمصرحة كذلك لطرح أدوات الدين والاستثمار بها.

وبينت الشركة في بيان على تداول اليوم بأنها حددت قيمة البرنامج بمبلغ 30 مليون ريال على أن يتم طرحها على عدة إصدارات وتحديدها في وقت لاحق بناءُ على ظروف السوق في ذلك الحين.

وأضافت بأنه نظراً لدراستها لخيارات التمويل البنكي المباشر وخيار إصدار الصكوك تم اعتماد خيار إصدار الصكوك لتفوق المصالح فيه للشركة، حيث إن هذا الخيار يتيح لها عدم السداد المباشر ويتم أول سداد بعد ٦ أشهر مما يقدم للشركة اريحية في الدفع وقيمة أعظم في الاستغلال الأمثل للمبلغ ، ويدعم الأنشطة التشغيلية والتوسع الإقليمي وزيادة أسطول السيارات وتحقيق إيرادات أعلى قبل البدء في خطة السداد، بينما التمويل المباشر فسوف يتم حسم القسط وهوامش المرابحة من أول شهر من استلام التمويل.

اقرأ المزيد

ووفقًا للدراسة التي أجرتها الشركة لطلب هذا التمويل؛ فإنه من المتوقع أن يحدث أثرًا ماليا قدره 20 مليون ريال خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

ونوهت الشركة بأهمية قراءة نشرة الإصدار بعناية وبشكل كامل قبل اتخاذ أي قرار استثماري يتعلق بالاكتتاب في الصكوك.

– لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية. وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينها وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ذات صلة

المزيد