السبت, 3 أغسطس 2024

سڤن: 77% نسبة المناطق الترفيهية في واجهة ينبع البحرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أن المناطق الترفيهية في واجهة ينبع البحرية تشّكل نسبة 77%، إلى جانب المناطق الأخرى من المطاعم والمقاهي بنسبة 15%، والمتاجر المتنوعة بنسبة 8%، وذلك بعد انطلاق أعمال المشروع بتكلفة تبلغ 1.1 مليار ريال.

وتمتد الوجهة الترفيه الجديدة في ينبع على طول كورنيش الواجهة البحرية لجزيرة النورس بمساحة تتجاوز 36 ألف متر مربع، وستبلغ مساحة بنائها 62 ألف متر مربع، بالتعاقد مع شركتي البواني المحدوة و أورباكون السعودية لإنشاء المشروع.

وأوضحت “سڤن” أن تصميم الوجهة الترفيهية في ينبع يأتي بالتعاون مع “جنسلر” العالمية، الذي أستمد تصميمها من تراث المدينة وعراقتها بصفتها ميناء تاريخي يقع على ساحل المملكة الغربي على البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه يعكس محيطها الغني بجمال المشهد البحري والحوار الأبدي بين الأمواج والشاطئ.

اقرأ المزيد

وأشارت إلى أن الوجهة تتضمن منطقة ترفيه عائلية تمتاز بأجواء كرنفالية وألعاب ركوب عالمية المستوى، بالإضافة إلى منطقة “Clip ‘n Climb ” التي تقدّم 30 تحدياً للتسلق للبالغين والأطفال، والمنطقة الترفيهية للأطفال، وصالة سينما مزودة بـ 10 شاشات، وصالة بولينج مؤلفة من 10 مسارات مضاءة بالنيون، ومنطقة جولف داخلية، وباقة متنوعة من متاجر التجزئة والمطاعم المحلية والعالمية.

ذات صلة

المزيد