السبت, 27 أبريل 2024

بـ 950 مليون ريال .. مجموعة عجلان وإخوانه تشتري ارضا على شاطئ نصف القمر بالخبر مساحتها 4 مليون متر مربع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اشترت مجموعة عجلان وإخوانه قطعة ارض تصل مساحتها إلى 4 مليون متر مربع تقع على شاطئ نصف القمر في الخبر بالشرقية في مزاد علني وذلك لتطويرها كمشروع سكني وتجاري يساهم في تحقيق مستهدفت رؤية المملكة 2030.

وبحسب المعلومات المتوافرة بلغ سعر المتر الخام 218 ريال وبقيمة إجمالية وصلت إلى 950 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة، ومن المتوقع أن تقدم الجانب السكني للمشروع المرتقب نحو 8000 وحدة سكنية، حيث سيتم تطوير البنية التحتية في المشروع خلال عامين بقيمة تصل 500 مليون ريال.
يذكر أن هذه الارض امتداد لقطعة الارض التي سبق وان اشترتها المجموعة في المنطقة الشرقية خلال يوليو الماضي وتبلغ مساحتها نحو 14 مليون متر مربع، بقيمة تبلغ 2.8 مليار ريال، وتقع بالقرب من مخطط أجيال التابع لشركة أرامكو وتتوسط المسافة بين مدينتي الخبر والظهران وعلى مسافة قريبة كذلك من الدمام (حاضرة المنطقة الشرقية وأبرز مدنها).
وتشير المعلومات الأولية إلى أن من المقرر أن يقام عليها مدن سكنية وأنشطة تجارية وصحية إضافة إلى مسطحات خضراء تواكب متطلبات أهداف الرفع من جودة الحياة، وتحقق رغبات العملاء المستهدفين.
وتتماشي المشاريع العقارية لمجموعة عجلان وإخوانه مع النمو العقاري الذي تشهده المملكة ليواكب الطلب المتزايد على الوحدات السكنية خصوصا في مناطق اقتصادية واعدة في ظل المشاريع الهادفة لتوسيع اقتصاد المملكة واستقطاب شركات عالمية للسوق السعودية.
وكانت السعودية في العامين الماضيين أعلنت عن حزمة إجراءات تستهدف رفع الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد واستقطاب الشركات العالمية الكبرى لفتح فروعها الرئيسة في المملكة، هذا إلى جانب الطفرة السكانية المنتظرة في مدن رئيسة كالرياض والدمام ومكة والمدينة المنورة.

 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد