الأحد, 4 أغسطس 2024

خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "المدينة المنورة حاضر ومستقبل"

الأمير فيصل بن سلمان: هذا ما يوصينا به أنا وأخوتي خادم الحرمين الشريفين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية القطاع الثالث كمساند للقطاعين الحكومي والخاص، مبيناً بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوليه اهتماماً كبيراً.

وأضاف قائلاً خلال جلسة حوارية بعنوان “المدينة المنورة حاضر ومستقبل” على هامش “معرض مشروعات المدينة” الذي انعقد خلال الفترة من 19 الى 22 ديسمبر 2022: هذا ما تعلمناه من مدرسة خادم الحرمين الشريفين منذ أن كان أميرا للرياض وكان يولي هذا القطاع اهتمام كبيراً، ووجهني وإخوتي بتولي أعمال الجمعيات اللاربحية”، مبيناً بأنه متى ما وثق القطاع الخاص بالجمعيات والمؤسسات غير الربحية فلن يتردد في دعمه، وكذلك رجال الأعمال والدولة.

وحول تطور الخطط التنموية في المدينة المنورة قال الأمير فيصل، إن هناك علاقة طردية أو إيجابية بين تطور القطاع التعليمي والصحي والقضائي ونهضة أي مدينة في العالم ، مشيراً إلى أن المدينة لديها العديد من المشاريع التعليمية والصحية التي يعملون عليها.

اقرأ المزيد

وأشار أمير منطقة المدينة المنورة إلى أن المستقبل واعد وجزء من الاهتمام بمستقبل المدينة هو الاهتمام بالتاريخ والمدن العريقة والقديمة، خاصة وأنها أول عاصمة للإسلام ويوجد بها الكثير من الأماكن التاريخية مثل المسجد النبوي وغير من الأماكن الأخرى التي لا تمتلكها أي مدينة إسلامية أخرى، منوهاً بأن الاهتمام بهذه الأماكن هو جزء من الاهتمام بالمستقبل وتحسين الأماكن التاريخية وسهولة الوصول إليها.

واوضح أمير المدينة بأن العمل سيبدأ قريباً جداً في مشروع توسعة مسجد قباء، لافتاً إلى أنها ليس توسعة أو تطوير مسجد بل تطوير منطقة تاريخية بعد دراسة المشروع على مدار 6 سنوات دراسة مكثفة، ولن يكون مجرد بناء جدار خرساني بل التركيز على الساحات وربط المسجد بالمزارع المحيطة، على أن تصبح سعة المسجد 10 أضعاف الموجودة حاليا إضافة إلى الاهتمام بالناحية البيئة والتاريخية وتطوير المزارع مع المحافظة قدر الإمكان على الأملاك الخاصة.

وختم أمير المدينة بقوله “نشهد هذا العام (2022) مرور 100 عام على مبايعة أهل المدينة للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، ونرى القفزات التي تحققت في المدينة على مدى التاريخ، والعمل في المدينة المنورة هو من باب الواجب الديني والوطني وهذا ما يمليه علينا واجبنا في أي قطاع”.

هذا التقرير تم نشره في ملف مرور 10 أعوام على تأسيس شركة المقر، لمراجعة الملف:

(https://maaal.com/?p=535560)

ذات صلة

المزيد