الجمعة, 2 أغسطس 2024

البنك المركزي: 7.1 مليون عملية نقطة بيع في المدينة خلال أسبوع بـ 419 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت نشرة البنك المركزي السعودي “ساما” الأسبوعية لنقاط البيع، عدد عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة بلغت 7.1 مليون عملية بقيمة 419 مليون ريال، خلال الفترة 17- 23 من سبتمبر الجاري.

وأوضحت النشرة أن المدينة المنورة احتلت المركز الخامس من حيث عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة خلال أسبوع، بنسبة تراجع في قيمة العمليات 0.7-%، بجانب تراجع في عدد العمليات 4.7-%، والتي تمثل انخفاضا في نقاط البيع مقارنة بالمدة السابقة التي بلغت 7.4 مليون عملية بقيمة 4.22 مليون ريال.

وسجلت عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة 173 مليون عملية بقيمة تجاوزت 10.8 مليار ريال مقابل 11.1 مليار ريال عن المدة السابقة نفسها، وتمثل نقاط البيع في ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في السلع والخدمات المتنوعة ومراكز التسوق.

اقرأ المزيد

وحققت منطقة المدينة المنورة ارتفاعاً في قيمة المبيعات خلال الربع الثاني من العام الجاري بـ 6 مليار ريال، كما تحتل المركز السادس على مستوى المملكة في فروع المصارف، البالغ عددها 97 في الربع الثاني من العام الجاري.

وشهدت الخدمات المصرفية في المدينة المنورة تطورا كبيرا منذ بداية الألفية الجديدة؛ لتواكب التغيرات والتطورات الاقتصادية في المنطقة والتي كان من أهمها توسع نطاق التجارة الإلكترونية وزيادة حجم المبادلات التجارية ووجود خدمات مصرفية ومالية متنوعة تُقدم للمجتمع من قبل المؤسسات المالية المختلفة وعلى رأسها البنوك.

ذات صلة

المزيد