الأحد, 4 أغسطس 2024

الجمعية السعودية لعلوم العمران تدشن فرعها في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدشن الجمعية السعودية لعلوم العمران “عضو الاتحاد الدولي للمعماريين” مساء اليوم مقرها في المدينة المنورة، والتي تستهدف إحياء وتطوير التراث الفكري المعماري الإسلامي و تشجيع التعاون وتبادل الأفكار بين المختصين في مجالات العمران في القطاعات التعليمة والحكومية والخاصة.

وتطلق الجمعية أنشطتها المصاحبة للتدشين بعقد محاضرتين علمية بمشاركة مختصون ومهتمون في المجال العمراني الأولى منهما بعنوان “العمارة الذكية” والثانية بعنوان “المدن الذكية” و تهدف من خلالها إلى تبادل الإنتاج العلمي و الأفكار بين المختصون في المجال العمراني.

وتستهدف الجمعية من خلال إنشائها لمقرها في المدينة، توثيق وتحليل وتقويم المباني والتكوينات العمرانية التقليدية مع إيجاد السبل للمحافظة عليها، و إيجاد هوية مميزة للبيئة العمرانية السعودية ترتبط بالبيئة الطبيعية والمناخية المحلية.

اقرأ المزيد

كما تهدف إلى تبادل الإنتاج العلمي في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية، إلى جانب تقديم المشورة والقيام بإجراء الدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء المهني في المؤسسة والهيئات العمرانية المختلفة.

وكانت الجمعية السعودية لعلوم العمران تأسست بقرار المجلس العلمي في جامعة الملك سعود عام 1987وبدأت نشاطها الفعلي عام 1988 كجمعية علمية تعنى بشؤون العمران المختلفة، ومنتدى يجمع المختصين والمهتمين بمجال عملها، و تتوزع فروع الجمعية في تسعة مدن منها مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والدمام والإحساء وأبها وحائل والقصيم.

ذات صلة

المزيد