السبت, 27 يوليو 2024

وزير الخارجية: المملكة تؤكد أهمية التعاون الجماعي مع تحالف أوبك+ لاستقرار أسواق النفط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن استقرار أسواق الطاقة العالمية يُعد ركيزةً مهمة للاقتصاد العالمي ونموه. جاء ذلك خلال كلمة المملكة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، في نيويورك والتي ألقاها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان على أن المملكة حرصت على الحفاظ على استقرار أسواق البترول العالمية وموثوقيتها واستدامتها وأمنها وتلبية احتياجات المستهلكين، لضمان اقتصادٍ عالمي سليم يعود بالنفع على المنتجين والمستهلكين”.

وأضاف:” تؤكد المملكة دائماً أهمية التعاون الجماعي مع مجموعة أوبك بلس في استقرار أسواق البترول العالمية، وتعزيز موثوقيتها واستدامتها وأمنها، وقد أسهمت سياسة أوبك بلس في مراقبة الأسواق عن كثب وتبني نهج احترازي، في استقرار أسواق البترول وتوازنها كما بدأ واضحاً في الاستقرار الذي شهدته أسواق البترول في عام (2022م)، مقارنة بأسواق الطاقة الأخرى، مثل أسواق الغاز الطبيعي والفحم “.

اقرأ المزيد

وأشار وزير الخارجية إلى أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تعزيز الجهود في البناء والتطوير بما يلبي تطلعات الأجيال المقبلة، ويسهم في تمكين المرأة والشباب وينمي قدرات الإبداع والابتكار، ويرسّخ قيم الانفتاح والحوار والتسامح والتعايش.

ذات صلة

المزيد