السبت, 3 أغسطس 2024

تعليم المدينة يحصل على المركز الفضي في تنفيذ برنامج “اكتشف مسارك”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت إدارة تعليم المدينة المنورة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي (بنين-بنات) المركز الفضي على مستوى إدارات التعليم بالمملكة في تنفيذ برنامج ⁧‫اكتشف مسارك‬⁩ والذي تنظمه ⁧‫مؤسسة مسك‬⁩ بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف زيادة قدرات الطلبة لرسم مسار مهني ناجح.

ويستهدف البرنامج تثقيف و تمكين أكثر من 200 الف طالب و طالبة من المرحلة الثانوية لرفع سقف قدراتهم وميولهم، وتثقيفهم حيال الخيارات التعليمية والمهنية المتاحة لهم في مستقبلهم، والمتوائمة مع سوق العمل ومسيرة التنمية الوطنية إسهامًا في تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما يهدف البرنامج إلى تعزيز التفكير في البحث عن المسار التعليمي والمهني، وثقافة اختيار المسار المناسب بين الطلاب والطالبات، كما يستهدف البرنامج أيضًا المعلمين والمعلمات لارتباطهم بنطاق البرنامج وأولياء الأمور لقربهم من أبنائهم المستهدفين في البرنامج.

اقرأ المزيد

ويتضمن البرنامج 4 رحلات للطلاب والطالبات، الرحلة الأولى بعنوان اكتشف ذاتك، والثانية اكتشف خياراتك المهنية، و جاءت الرحلة الثالثة بعنوان حدد خياراتك المهنية، وصولًا للرحلة الرابعة ارسم خطتك المهنية، إضافة إلى الرحلة الموجهة للمعلمين والمعلمات بعنوان كيف أدعم طلابي مهنياً، فيما تأتي الرحلة الموجهة لأولياء الأمور بعنوان كيف أدعم أبنائي مهنيًا.

ذات صلة

المزيد