السبت, 3 أغسطس 2024

زاره وفد من منظمة اليونسكو.. اختتام المعرض التفاعلي للرياض إكسبو 2030

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

زار وفد من منظمة اليونسكو المعرض التفاعلي للرياض إكسبو 2030، والذي أقيم في برج الفيصلية، على هامش أعمال استضافة المملكة لاجتماع “لجنة التراث العالمي” بالرياض خلال دورتها الخامسة والأربعين الموسعة، بصفتها الرئيس الحالي للجنة ما بين 10 – 25 سبتمبر الجاري.

واختتمت اليوم الهيئة الملكية لمدينة الرياض -الجهة المسؤولة عن ملف المملكة لاستضافة إكسبو 2030- المعرض التفاعلي للرياض اكسبو 2030، والذي أقيم لاستعراض مستهدفات المملكة وجاهزية العاصمة لاستضافة المعرض بحلول عام 2030، والتي تتضمن آلية تشغيل موقع المعرض عبر الطاقة النظيفة معتمدة على الطاقة الشمسية، مع تطوير معايير عالية لكفاءات الموارد وإستراتيجيات مفصلة لتعزيز التنوع البيولوجي والقضاء على هدر الطعام وضمان إدارة النفايات الخضراء وإعادة تدويرها.

وأوضح المهندس عبدالعزيز الغنام مدير الملف الفني للرياض إكسبو 2030، أن زيارة أعضاء وفد منظمة اليونسكو للمعرض، تأتي بهدف رفع الوعي حول ملف الرياض إكسبو 2030، وتقديم لمحة حول العاصمة ومشروعاتها التنموية بحلول عام 2030، والذي يُعد عامًا تتوج به رحلة التحول غير المسبوقة التي تقودها رؤية السعودية 2030.

اقرأ المزيد

كما زار راكان الطوق مساعد وزير الثقافة المعرض، لما يحتويه من فرص استكشافية غير مسبوقة لتراث المملكة الغني، والثقافة التي تعبر عن روح المملكة الشابة والمرحبة بالعالم؛ المنطلقة دائما نحو المستقبل، والتي تمثل الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للمملكة.

وتتوقع المملكة استقبال 100 مليون زائر في الرياض إكسبو 2030، سيزور 40 مليون شخص منهم إكسبو 2030، وسيكون هناك زوار افتراضيون. ويركز المعرض على التواصل والتنوع والشمولية مع جميع الثقافات، على أن يقام المعرض خلال الفترة 1 أكتوبر 2030 حتى 31 مارس 2031، تحت شعار “معا نستشرف المستقبل”.

وتترقب المملكة نتائج التصويت والإعلان عن الدولة الفائزة بالتنظيم خلال اجتماع الجمعية العامة للمكتب الدولي والمعارض في نوفمبر المقبل، بعد انتهاء عملية الاقتراع السري في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أعلنت أكثر من 100 دولة من أصل الـ 173 دولة عن دعمها الكامل لملف “الرياض إكسبو 2030”.

ذات صلة

المزيد