السبت, 3 أغسطس 2024

“سكني” يتيح أراضي مجانية للأسر السعودية في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف برنامج “سكني” عن إتاحته عبر تطبيقه و موقعه الإلكتروني للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج 118 أرض مجانية في منطقة المدينة المنورة من إجمالي 8280 أرض مجانية بالمملكة منذ يناير حتى اغسطس 2023.

وأشارت البيانات الصادرة عن برنامج سكني إلى أنه تم إتاحة 1527 قطعة أرض بمنطقة الرياض، و 3982 قطعة أرض بمنطقة مكة المكرمة، و 1297 قطعة أرض بالمنطقة الشرقية، و 651 قطعة أرض بمنطقة القصيم، إضافة إلى (259) بمنطقة الحدود الشمالية.

واستمرارًا لجهود “سكني” المستمرة في توفير الخيارات السكنية للأسر السعودية، أتاح البرنامج 182 قطعة أرض في منطقة الجوف، و 122 قطعة في نجران، وفي منطقة حائل 242 قطعة أرض، إضافة إلى 118 قطعة أرض أخرى في مناطق المدينة المنورة والباحة.

اقرأ المزيد

ويقدم البرنامج خدماته عبر قنواته المتعددة لخدمة المستفيدين والتواصل معهم والرد على الاستفسارات، وذلك عبر الحساب الرسمي للبرنامج على منصة “X”، وكذلك المركز الموحد للعناية بالمستفيدين و “واتساب الأعمال”، كما يقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والتصاميم الهندسية، والمقاول المعتمد، والتمويل الإلكتروني، والسوق العقاري.

إضافة إلى التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً، ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الموقع الإلكترني، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

ذات صلة

المزيد