السبت, 3 أغسطس 2024

شركات تصدير التمور في المدينة المنورة تتصدر قائمة أعداد الشركات المعتمدة في الجمارك الصينية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغت أعداد شركات و مصانع تصدير التمور في المدينة المنورة المعتمدة في الجمارك الصينية 8 شركات من إجمالي 11 شركة بالمملكة لتصدير التمور إلى جمهورية الصين.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن المركز الوطني للنخيل و التمور، فإن قائمة شركات التمور المعتمدة في الجمارك الصينية تضمنت 8 شركات من المدينة منها شركة تمرة للصناعات الغذائية، و شركة مزارع للمنتجات الزراعية المحدودة، و مؤسسة ثمار العالية للتجارة، بالإضافة إلى شركة اللؤلؤة الفريدة للتجارة، شركة ميقات طيبة للتجارة، إلى جانب مصنع نخيل العالية للتمور، و مصنع بركات المدينة للتمور، و مؤسسة الخلالة للتجارة.

كما اشتملت قائمة مراكز التبخير المعتمدة و مواد التبخير المستخدمة و المسموح بها على منتجات التمور التي تتطلب عملية التبخير لبعض الدول المستهدفة، على 4 مراكز تبخير في منطقة المدينة المنورة والتي تضم شركة نواة المدينة المنورة و الأغذية الجاهزة المحدودة، و مصنع تمرتي، مصنع سلطان التمور، مصنع طيبة للتمور.

اقرأ المزيد

وكشف المركز الوطني للنخيل و التمور عن إرتفاع صادرات المملكة من التمور للربع الثاني من 2023 بمعدل 3.5% بقيمة بلغت 116 مليون ريال سعودي مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي، حيث شكلت روسيا و ألمانيا و بلجيكا و فرنسا و سويسرا، أبرز الدول التي إرتفعت قيمة صادراتها.

ذات صلة

المزيد