السبت, 3 أغسطس 2024

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز أقل المطارات الدولية من حيث أعداد الشكاوى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث أعداد الشكاوى المرفوعة من المسافرين خلال شهر أغسطس الماضي، بواقع 2 شكوى فعلية بمعدل 0.3% لكل 100 ألف مسافر ، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويا.

ووفقا لتقرير الهيئة العامة للطيران المدني حول مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في أعداد الشكاوى المرفوعة، سجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 100% في معالجة الشكاوى بالوقت المحدد، وكانت خدمات المرافق العامة وإجراءات السفر أبرز الشكاوى تداولاً خلال الشهر .

وكشفت الهيئة عن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر أغسطس الماضي، التي بلغت 1442 شكوى، ورصد المؤشرُ أن الخطوط الجويةَ السعوديةَ جاءت أقل شركات الطيران شكاوى، بواقع 14 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

اقرأ المزيد

بينما حلَّ طيران ناس ثانيا بواقع 30 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 98%، وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى 105 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 52%، فيما جاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر أغسطس عن الرحلات أولا، ثم خدمات الأمتعة، ثم التذاكر.

ذات صلة

المزيد