الجمعة, 2 أغسطس 2024

ملتقى نمو الأعمال: 7 مبادئ تحدد القيمة المقدمة من بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حدد بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة القيمة التي يقدمها البنك في 7 مبادئ رئيسية تتمثل في معالجة ثغرات التمويل والتركيز على القطاعات المخدومة بشكل اقل من جانب القطاع الخاص وتمكين مؤسسات القطاع الخاص والاستفادة من القطاع المال الخاص لتعزيز فعالية الحلول والمساهمة في تحقيق اهداف رؤية 2030 وتعظيم فائدة راس المال المستثمر وتقليل مخاطر الائتمان وتقليل التكاليف والاستثمارات المطلوبة.

وتناول المتحدثون من خلال عرض مرئي قدمه بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ملتقى نمو الاعمال الذي نظمته غرفة المدينة المنورة التعريف بخدمات ومنتجات منظومة البنك ودورها في دعم منظومة التمويل.

وتطرق العرض إلى تصنيف المنشآت الى ثلاث تصنيفات تتمثل في منشآت متناهية الصغر من 1الى 5 موظف ومنشآت صغيرة من 6 إلى 49 موظف ومنشآت متوسطة من 50 الى 249 موظف مبينة حجم المبيعات وقيمة الكفالة.

اقرأ المزيد

وكان الملتقى قد اختتم أعماله بجلسة حوار مطولة استضيف فيها بنك المنشات حول “ منظومة بنك المنشات ودور المنظومة في دعم النمو” التي أشار فيها البنك الى اعادة قراءة السوق وفق المعطيات الجديدة وتناول برنامج كفالة ووضع حد اقصى لهوامش الربح وتثبيت سعر الفائدة مع اهمية التنافسية في هذا المجال.

ذات صلة

المزيد