السبت, 3 أغسطس 2024

219 ميجابايت سرعة تنزيل البيانات في المدينة المنورة في العام 2022 بزيادة سنوية 46%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغ متوسط سرعة تنزيل البيانات في المدينة المنورة أكثر من 219 ميجابايت للعام 2022 بزيادة سنوية بلغت نسبته 46% ، وتشير أرقام صادرة حديثا الى إرتفاع مستويات تنزيل البيانات بفعل تقنية الجيل الخامس في مناطق المدينة ومكة والمواقع المخدومة بشكل كبير في المشاعر المقدسة.

وبلغ عدد المحطات القاعدية الداعمة لتقنية الجيل الخامس في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة 197 محطة وأكثر من 10 الف موقع واي فاي خلال موسم الحج 2022م.

ووفقاً لدليل الاستثمار الذي اصدرته وزارة الاستثمار تم ادراج قطاع الاتصالات والذكاء الاصطناعي ضمن 9 قطاعات واعدة للاستثمار في الحج والعمرة، مع أهمية زيادة قدرة القطاع وتطوير التقنيات المتقدمة والبنية التحتية لضمان الحفاظ على مستوى خدمات الاتصالات والذكاء الاصطناعي من حيث السرعة وإمكانية الوصول والموثوقية والجودة .
الجدير بالذكر أن المدينة المنورة احرزت ضمن 4 مدن سعودية مركزاً عالمياً واقليمياً متقدماً في تطوير المدن الذكية (IMD) العام الحالي 2023 احتلت بموجبه المركز ال 7 على المستوى العربي والمركز ال85 على المستوى العالمي، ومؤشر المدن الذكية يصدره المعهد الدولي للتنمية الادارية، ويصنف 118 مدينة من جميع انحاء العالم وتُبنى نتائجه على ركيزتين، هما البنية التحتية للمدن والخدمات التكنولوجية المتاحة للسكان.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد