السبت, 3 أغسطس 2024

5 ملايين مصلِّ خلال أسبوع في المسجد النبوي تواكبهم خدمات ميدانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أحصت جهات رسمية نحو 5 ملايين شخص زاروا المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي مع الأخذ في الاعتبار الزيارات المتكررة لمصلين زاروا المسجد لأكثر من مرة في أوقات مختلفة من الأسبوع، ترافق ذلك مع خدمات ميدانية لجهات عدة وحركة في الأسواق في قطاعات مختلفة.

و أظهرت أرقام صادرة أخيراً عن الهيئة العامة لشؤون المسجد النبوي أن قرابة نصف مليون شخص خلال الأسبوع زاروا الروضة الشريفة في قلب المسجد والتي تجاور القبر الشريف للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وقال بيان للهيئة:”إن مختلف الإدارات بالهيئة العامة لشؤون المسجد النبوي وفّرت خدماتها الميدانية لاستقبال أكثر من 5 ملايين مصلٍّ، شهدوا الصلاة في المسجد النبوي خلال الفترة من 18 حتى 25 سبتمبر”.

اقرأ المزيد

وشملت الخدمات- وفقا للبيان- تنظيم الدخول إلى المواجهة الشريفة، والصلاة في الروضة الشريفة حيث تشرّف 473.8 الف زائراً بالسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه رضوان الله عليهما، كما أدى 134 الف زائراً الصلاة في الروضة الشريفة، إضافة إلى 110.4 الف زائرة خلال الأوقات المخصصة لهن، فيما قُدمت الخدمات الإرشادية والمكانية وخدمة الترجمة الفورية وتوفير العربات والكراسي المتحركة لـ 14 الف مصلين من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في المواقع المخصصة لهم داخل المسجد النبوي.

وأدّى 564 الف مصلياً الصلاة في المسجد النبوي – عدد تراكمي – خلال الصلوات الخمس خلال السبعة أيام الماضية، إلى جانب 4.8 الاف زائراً قدمت لهم خدمات الإرشاد عبر الرقم الموحد وقنوات التواصل.

واستقبل معرض عمارة المسجد النبوي خلال الفترة ذاتها نحو 3.3 الاف زائراً، حيث شاهدوا مراحل بناء الحرمين الشريفين وتوسعتهما، والجهود المقدمة لرعاية قاصديهما، كما زار 10.7 الاف زائراً مكتبة المسجد النبوي، فيما وزّعت 284.2 الف عبوة ماء زمزم إضافة إلى 101.7 الف وجبة إفطار صائم خلال وقت الإفطار داخل المسجد النبوي، في حين استفاد 139.7 الف زائراً من كبار السن من خدمات التنقل بالعربات الكهربائية والكراسي المتحركة بين الساحات وأبواب المسجد النبوي، فيما وزّعت وكالة شؤون المسجد النبوي 30.9 الف إهداءات منوعة على الزائرين.

ذات صلة

المزيد