السبت, 3 أغسطس 2024

(الشورى) يوصي هيئة تنمية الصادرات بتوفير منتجات الصناعات السعودية لزوار مكة والمدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصى مجلس الشورى اليوم هيئة تنمية الصادرات السعودية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير آليات تسويق منتجات الصناعات السعودية (صنع بالسعودية) لزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يعزز تنمية الصادرات لأسواق الدول الإسلامية . جاء ذلك بعد مناقشة التقرير السنوي للهيئة في الجلسة التي انعقدت برئاسة الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس المجلس.

ودعا المجلس الهيئة إلى حصر فُرص التصدير لمنتجات وخدمات القطاعات الجديدة والواعدة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم الحوافز المناسبة لها , وبما يتلاءم مع الاستراتيجيات الوطنية المعتمدة . كما دعا الهيئة إلى التنسيق مع منظومة التجارة الخارجية لتطوير سياسات وآليات عمل تضمن مواءمة وتفعيل دور المكاتب الدولية في تسهيل وصول المنتجات الوطنية للأسواق المستهدفة لتلك المنتجات، وبما يتلاءم مع الاستراتيجية الوطنية للتصدير .

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من الدكتور فهد التخيفي رئيس لجنة التجارة والاستثمار، بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة .

اقرأ المزيد

 

ذات صلة

المزيد