الأحد, 4 أغسطس 2024

“المركزي الأوروبي”: الخيارات مفتوحة بشأن رفع أسعار الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد فرانسوا فيليروي دي جالو، عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، بأن البنك لم يتخذ حتى الآن قرارا بشأن رفع أسعار الفائدة، مبيناً أن الخيارات لا تزال مفتوحة خلال الاجتماع المقرر عقده يوم 14 سبتمبر الجاري.

وأضاف بحسب “بلومبيرغ”: “نحن قريبون أو قريبون للغاية، من ذروة أسعار الفائدة.. لكننا لانزال بعيدون من النقطة التي نتصور خلالها خفض أسعار الفائدة”.

وأشار إلى انه من المهم التركيز على المدى الزمني الذي ستظل خلاله تكاليف الاقتراض عند ذروتها، بدلا من الترتيبات الدقيقة للوصول إلى هذه الذروة”، مشدداَ على أن الفترة الزمنية أكثر أهمية من المستوى.

اقرأ المزيد

وكان لويس دي جويندوس نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي أكد أن صناع السياسات لم يستخلصوا بعد أي نتائج بشأن ما إذا كان يجب زيادة أسعار الفائدة مجددا الشهر المقبل، أم لا، مضيفاً “بالنسبة لشهر سبتمبر لا يزال القرار مطروحا، ولا يزال البنك ينتظر توافر بعض البيانات”.

كما أوضحت كريستين لاغارد رئيسة المصرف المركزي الأوروبي في وقت سابق، إن قرار سعر الفائدة في اجتماع السياسة المقرر يوم 14 سبتمبرسيعتمد على البيانات الواردة.

يذكر أن معدل التضخم في منطقة العملة الأوروبية الموحدة توقف عن التباطؤ في أغسطس، وظل عند نسبة 5.3 %زيادة بواقع مثلين ونصف عن النسبة المستهدفة من البنك المركزي الأوروبي.

ذات صلة

المزيد