الأحد, 4 أغسطس 2024

تقني المدينة: بدء التقديم على برنامج اللغة الإنجليزية المكثف لخريجيّ و خريجات الدبلوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن التدريب التقني في منطقة المدينة المنورة عن موعد بدء التقديم على برنامج اللغة الإنجليزية المكثّف للبنين والبنات – عن بعد – صباحي ومسائي لخريجي دبلوم الكليات التقنية للفصل التدريبي الأول من العام الجاري، وذلك ابتداءً من الأحد المقبل 10 سبتمبر.

وأوضحت الكلية أن التقديم على البرنامج يستمر لمدة 4 أيام، فيما سيتم إعلان النتائج النهائية للقبول النهائي للمتقدمين في 25 سبتمبر.

ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات خريجيّ التدريب التقني و المهني في اللغة الإنجليزية، و تهيئتهم لمتطلبات سوق العمل، و ينفذ البرنامج في فصلين تدريبيين خلال العام الواحد بمدة تبلغ 21 أسبوع و بمعدل 30 ساعة أسبوعياً، و بإجمالي ساعات تدريبية تصل إلى 630 ساعة خلال البرنامج.

اقرأ المزيد

كما يقدم البرنامج 4 مستويات تدريبية، حيث يتم في المرحلة الأول إجراء إختبار لمستوى المتقدم و بناءً عليه يحدد مستوى التدريب، و يعمل البرنامج على إكساب المتدربين مهارات في اللغة الإنجليزية وفق إحتياجات سوق العمل، و حصول المتدرب على مكافآة شهرية و شهادة معتمدة في نهاية البرنامج.

يُذكر أن برنامج اللغة الإنجليزية المكثّف لخريجي التدريب التقني و المهني جاء بناءً على برنامج وقعته المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و الشركة الأمريكية إنترلنك لتعليم اللغة الإنجليزية، و تم إعتماد بدء التدريب به خلال 2010-2011، حيث تم تخريج أكثر من 32.7 الف متدرب و متدربة منذ إطلاقه.

ذات صلة

المزيد